الأفخر عالميا ويزرع فى التبت.. قصة "التفاح الأسود" (فيديو)

السبت، 04 مارس 2023 12:00 ص
الأفخر عالميا ويزرع فى التبت.. قصة "التفاح الأسود" (فيديو) التفاح الأسود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التفاح الأسود يعد أحد أغرب أنواع التفاح المعروفة فى العالم والذى تعود عملية زراعته لأول مرة لعام 1015 فى جبال التبت بالصين.
 
 
ويباع هذا التفاح بالحبة وليس بالكيلوجرام ليصل سعره فى بعض الأحيان إلى 20 دولارا.
 
ووفقا لموقع "سبوتنيك عربي"، يمتاز هذا النوع من التفاح بلونه البنفسجى الغامق القريب من الأسود بالإضافة لملمسه الناعم الذى يعطيه مظهرا لامعا من بعيد.
 
وينمو هذا النوع من التفاح فى مدينة نيينجشى الصغيرة بجبال التبت فى الصين، ولا يمكن زراعته فى أى مكان آخر فى العالم، ويعود ذلك لطبيعة المناخ المتغيرة بشكل مفاجئ والتى تمتاز بها هذه المنطقة، حيث تتميز بنهار حار وليل بارد.
 
وينتمى هذا التفاح لعائلة التفاح الصينى المعروف باسم "هوانيو"، الأفخر عالميا، ويستغرق نمو شجرته من سنتين إلى 3 سنوات، فيما يمكن أن تصل فترة نضج هذا التفاح إلى 8 سنوات.
 
ويتوفر هذا التفاح فى الأسواق لشهرين فقط، نظرا لمحدودية ما يتم عرضه فى الأسواق بالإضافة لعدم توفره كل السنة، وخضوعه لفحص الجودة قبل شحنه مما يتسبب بارتفاع سعره أيضا.
 
وتحتوى الثمرة الواحدة من هذا التفاح على 4 جرامات من الألياف الغذائية، ونحو 100 سعرة حرارية، إضافة إلى مادة الفلافونويد التى تساعد على خفض ضغط الدم، وتعزيز صحة القلب.
 
بالإضافة إلى ذلك، هو غنى بمضادات الأكسدة من بينها تلك التى يوفرها فيتامين سى، وفيتامين أ، والتى تقى من الأمراض السرطانية، وكذا تقاوم الأمراض الموسمية، وتعالج الالتهابات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة