ديشامب: أزمة كابتن منتخب فرنسا انتهت وغضب جريزمان مشروع

الخميس، 23 مارس 2023 10:21 م
ديشامب: أزمة كابتن منتخب فرنسا انتهت وغضب جريزمان مشروع ديدييه ديشامب
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن أزمة شارة الكابتن التي اندلعت بسبب خيبة الأمل التي أصابت أنطوان جريزمان بسبب اختياره القائد الثاني خلف كيليان مبابي في المعسكر المقام حالياً، وقبل مواجهة هولندا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي تنظمها ألمانيا في العام القادم.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشكل رسمي تنصيب نجم باريس سان جيرمان الشاب كيليان مبابي، قائدا لمنتخب الديوك خلال الفترة المقبلة، بقرار من ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، وذلك بعد اعتزال الحارس هوجو لوريس والمدافع رافائيل فاران اللعب دوليا.

وكان قائدا منتخب الديوك السابقان قد أعلنا الاعتزال الدولي بعد خسارة فرنسا كأس العالم قطر 2022، حيث فاز منتخب الأرجنتين باللقب بركلات الترجيح.

وأعلن منتخب فرنسا تعيين مبابي قائدا جديدا، على أن يكون أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد هو القائد الثاني بالفريق "نائب الكابتن".

وأكد ديدييه ديشامب: "جريزمان أصيب بخيبة أمل في ذلك الوقت، فهذا أمر مشروع. لكنه توقف عند هذا الحد. مما أراه ، كل شخص لديه نفس الهدف فيما يتعلق بالمجموعة".

وقال ديشامب: "أنطوان هو نائب الكابتن، وله دور مهم كما كان دائمًا".

تابع ديشامب: "لقد كان هناك منذ البداية، مع أوقات أقل سعادة بالنسبة له، حيث أمضى أوقاتًا أقل متعة، إنه متألق ، سواء من خلال المعسكرات أو في الحياة الجماعية، ليس هناك أدنى قلق من ذلك".

وعن مشاركة لاعبيه في أولمبياد باريس قال ديشامب: "لا أعرف ما إذا كان بإمكاني الإجابة على ذلك، إنه أمر جيد إلى حد ما، ستكون الألعاب الأولمبية في فرنسا، وأن عددًا معينًا من اللاعبين يمكنهم تمثيل الفريق في هذه المسابقة، أتمنى من كل قلبي أن تكون الأولوية لمسابقة أخرى وهي بطولة أوروبا، مع إمكانية أو عدم القيام بالأمرين، أعتقد أنه سيكون المزيد من المناقشات بين الأندية واللاعبين، لأن اللاعبين هم ليسوا موظفين".

وشدد ديشامب: "أن تكون هناك دورة الألعاب الأولمبية في فرنسا وأن يكون هذا الفريق الفرنسي الذي سيمثل بلدنا قادرًا على المنافسة قدر الإمكان ، هذا يبدو طبيعيًا بالنسبة لي. لم يكن هذا هو الحال خلال الفترة الماضية، الألعاب الأولمبية للأسف ستكون هناك مناقشات ولن أكون صانع القرار النهائي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة