الإسكان: حجز الأراضى بنظام التخصيص الفورى فى 9 مدن جديدة.. فيديو

الجمعة، 17 مارس 2023 11:42 ص
الإسكان: حجز الأراضى بنظام التخصيص الفورى فى 9 مدن جديدة.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع   تغطية خاصة  من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل استعرضت من خلالها أهم الأخبار وبدأت التغطية من وزارة التربية والتعليم حيث أكدت وزارة التربية والتعليم  أنه متاح طباعة النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة من موقع الوزارة، حتى يتمكن الطلاب من التدريب عليها، مشددةً على أنه لا يوجد امتحان في هذه النماذج يعقد في المدارس كما يزعُم البعض، مضيفةً أن النماذجَ الاسترشادية يستطيعُ الطالبُ تحميلَها من الموقع وطباعتَها أو الدخول على الرابط المتاح للاطلاع عليها دون طباعتها.

وأكدت مصادرُ مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن النماذجَ الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة مطابقةٌ لمواصفات الامتحان الأساسى الذى ينطلق يوم 12 يونيو المقبل، موضحة أن عدد الأسئلة في نسخة الامتحان التجريبى أو النموذج الاسترشادى فى كثير من المواد الدراسية مطابقٌ لأسئلة الامتحان الأصلى.

وانتقلت التغطية الي  وزارة الإسكان حيث أعلنت عن الطرح الثانى لقطع الأراضى السكنية للأفراد بنظام التخصيص الفوري ،في نحو تسعِ مدنٍ جديدة ، ويستمر الطرحُ لمدة شهرين ..

 ويبدأ الحجز اعتبارا من اليوم ولمدة شهرين.

ويشمل الطرحُ الثاني أربعمئةً وإحدى وثمانين قطعةَ أرض، موزعة على ثلاثة محاور سكنية.

5- يتضمن ستةً وخمسين قطعةَ أرضٍ بمحور الأراضى الأكثر تميزاً بمدينتيّ (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر).

6- يتضمن مئةً وستٍ وأربعين قطعةَ أرض بمحور الأراضى المميزة  بمدن (الشروق – 6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – العبور – العاشر من رمضان).

و مئتين وتسعٍ وسبعين قطعةَ أرضٍ بمحور الأراضي المتوسطة، بمدن (بدر – السادات – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة).

والي شركة مياه الشرب بالقاهرة  حيث أعلنت انقطاعَ المياه عن مناطق تابعة للمرج وهى (زينب الوكيل - البركة) ومناطق تابعة للسلام (السد العالى –– تقسيم ابو العز – جميع الإسكانات بمدينة السلام – محطات الصرف الصحى بالسلام ) وذلك نظرا للقيام بأعمالِ لِحامات على مواسير الضغط العالي بمحطة مياه المرج استكمالا لأعمال التطوير التي تتم بالمنطقة

ويأتي ذلك اعتبارا من الساعة العاشرة صباح يوم السبت الموافق ال18 من مارس حتى الساعة السادسة مساءا من اليوم نفسه

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبيرَ احتياجاتِهم من المياه خلال فترة الانقطاع

ورياضيا يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مواجهةً صعبة، في التاسعة مساء ،اليوم، الجمعة في مواجهة نظيره شباب بلوزداد، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

كما يحل أيضا فريق الأهلى ضيفاً ثقيلاً على نظيره القُطن الكاميرونى فى السادسة مساء اليوم الجمعة على ملعب أومنى سبورت دو جاروا فى الكاميرون ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة