احذر.. علامات تنبئ باحتمالية تعرضك لنوبة قلبية

الإثنين، 13 مارس 2023 04:00 ص
احذر..  علامات تنبئ باحتمالية تعرضك لنوبة قلبية نوبة قلبية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن العديد من العلامات التحذيرية التي يمكن للمرء أن يلاحظها قبل الإصابة بنوبة قلبية. خاصة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

-انزعاج أو ألم في الصدر

الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا هم أكثر عرضة لأمراض القلب. وفقًا لاستشاري ، أمراض القلب في مستشفى ماكس ، بجورجيا، والذ أكد أن أي ألم تشعر به بين الفك والسرة هو علامة على وجود مرض في القلب ، خاصة إذا لم تكن قد أصبت به من قبل. 

وقال الدكتور أن هذا الألم  قد يزداد مع النشاط أو قد يراقفه تعرق وغثيان وأي علامات أخرى لاإرادية مثل الدوخة. ويمكن أن يكون هناك ارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم ، والذي يحدث بشكل عام أثناء النوبات القلبية.

-ضيق في التنفس
إذا لم تكن قادرًا على القيام بنشاط تجيده بشكل عام وتعاني من ضيق في التنفس ، فهذه علامة تحذير لحدث قلبي ، كما قال الدكتور. أن  إصابتك بالدوار أو الإغماءن أثناء القيام بنشاط مثل الجري أو صعود السلالم يعتبر علامة على الإصابة بمرض القلب.
-فقدان الوعيو
حذر استشارى أمراض القلب من أنه "إذا كان هناك فقدان مفاجئ للوعي دون أي تحذير ، فهذا مؤشر واضح للحصول على المساعدة على الفور".
وأضاف أن الأشخاص الذين يعانون من عدم الراحة أو أي نوع في الخمسينيات والستينيات من العمر وليسوا عرضة للحموضة أو التهاب المعدة ، يجب عليهم استشارة الطبيب وإجراء فحص مخطط كهربية القلب (ECG).
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة