القضاء الإسباني يتهم برشلونة بالفساد فى قضية رشوة الحكام

الجمعة، 10 مارس 2023 08:11 م
القضاء الإسباني يتهم برشلونة بالفساد فى قضية رشوة الحكام برشلونة
كتب أحمد هريدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت النيابة العامة فى إسبانيا الاتهام لنادى برشلونة فى قضية دفع أموال لمسؤولي لجنة التحكيم من أجل رشوتهم، والمعروفة إعلاميًا بقضية نيجريرا.

وفتح القضاء الإسباني تحقيقات، فى وقت سابق، تتعلق بقيام نادي برشلونة بدفع أموال فى ظل تعاقدهم مع إحدى الشركات المملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، خلال الفترة من 2016 إلى 2018. 

وقال الادعاء، حصل وحافظ نادي برشلونة على اتفاقية شفهية سرية للغاية مع خوسيه ماريا إنريكيس نيجريرا بحيث يقوم، بصفته نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية ومقابل المال، بأفعال تمنح الافضلية لنادي برشلونة فى قرارات الحكام فى المباريات التي يخوضها النادي، وبالتالي فى النتائج والمسابقات.

وأشار الادعاء إلى أن النادي الكاتالوني دفع أكثر من 7.3 مليون يورو لنيجريرا بين عامي 1994 و2018.

وقالت صحيفة "الموندو" الإسبانية، إن مكتب المدعي العام قدم شكواه الجمعة بشأن "قضية نيجريرا" بعد عدة أيام من الدراسة، حيث تحتوى الشكوى على اتهام نادي برشلونة وأنريكيز نيجريرا وجوزيب ماريا بارتوميو رئيس النادي السابق وأوسكار جراو وألبرت سولير وساندرو روسيل، بأن الأموال التي جمعها نيجريرا كانت لاتخاذ قرارات الحكام في المباريات لصالح برشلونة.

واوضحت الصحيفة أن نادى برشلونة مهدد بعقوبات قاسية، بصفته كيانًا قانونيًا، بعقوبات تتراوح من الغرامة إلى حل النادي إذا وجد القاضي أن النادى مذنب في الجريمة المتهم بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة