العالم هذا الصباح.. ارتفاع ضحايا حادث إطلاق النار فى تل أبيب إلى 3 مصابين واستشهاد أحد منفذى الهجوم.. رئيس وزراء بريطانيا يؤكد ضرورة تعميق العلاقات مع الشركاء.. بايدن: خفض التضخم على مدار الـ 7 أشهر الماضية

الجمعة، 10 مارس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ارتفاع ضحايا حادث إطلاق النار فى تل أبيب إلى 3 مصابين واستشهاد أحد منفذى الهجوم.. رئيس وزراء بريطانيا يؤكد ضرورة تعميق العلاقات مع الشركاء.. بايدن: خفض التضخم على مدار الـ 7 أشهر الماضية قوات الاحتلال الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متاعب اقتصادية فى الساحة الدولية جراء الحرب المشتعلة بين روسيا وأوكرانيا، وصدى واسع لعملية فلسطينية ضد مستوطنين إسرائيليين فى تل أبيب، واستمرار المعارك العسكرية فى شرق أوروبا.

ارتفاع ضحايا حادث اطلاق النار فى تل أبيب إلى 3 مصابين واستشهاد أحد منفذى الهجوم

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية الليلة إصابة ثلاثة إسرائيليين، في إطلاق نار وقع فى شارع "ديزنجوف" فى قلب مدينة "تل أبيب"، فى حين أعلنت الشرطة الإسرائيلية استشهاد أحد مُنفذي الهجوم. 

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية إن الشرطة تجري عمليات بحث واسعة في المدينة، في مُحاولة للعثور على أشخاص قدموا المساعدة له، وتحدثت طواقم طبية إسرائيلية عن أن أحد المصابين الإسرائيليين حالته حرجة، فيما أصيب آخر بجراح خطيرة، وثالث بجراح طفيفة.

اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى

رئيس وزراء بريطانيا يؤكد ضرورة تعميق العلاقات مع الشركاء فى أنحاء العالم

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشى سوناك، اليوم /الخميس/، ضرورة تعميق العلاقات مع الشركاء في أنحاء العالم. 

وقال سوناك - حسبما أورد الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - : "لتنمية اقتصاد المملكة المتحدة، وخلق فرص للنمو وتعزيز أمننا الاقتصادى، يجب علينا تعميق علاقاتنا مع الشركاء فى جميع أنحاء العالم".

ومن المقرر أن يستضيف رئيس الوزراء البريطاني ريشى سوناك قمة الاستثمار البريطانية - الإفريقية (UK-AIS) فى لندن فى الفترة من 23 إلى 24 أبريل 2024.

وستجمع القمة رؤساء دول وحكومات من 24 دولة أفريقية وقادة أعمال بريطانيين وأفارقة. 

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا أن القمة ستعزز الشراكات بين المملكة المتحدة وأفريقيا لخلق فرص العمل والنمو ، ودعم المواهب البريطانية والأفريقية في قطاعات مثل التمويل والتكنولوجيا، وتشجيع رائدات الأعمال.

وأضاف سوناك: "ستضمن هذه القمة أننا قادرون على تسخير إمكانات علاقاتنا عبر إفريقيا وتنمية اقتصاداتنا معًا، مما يجعلها أقوى ومرنة ومبتكرة".

رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك
رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك

بايدن: خفض التضخم على مدار الـ 7 أشهر الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن  إن الولايات المتحدة الأمريكية تدفع مقابل الدواء أكثر من أي دولة أخرى متقدمة في العالم، لافتا إلى أن الولايات المتحدة بدأت في تغيير ذلك نتيجة للقانون الذي عمل عليه وجرى التوقيع عليه العام الماضي.

وأضاف جو بايدن، خلال كلمة له بثتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الميزانية التي يقدمها سترفع العبء عن كاهل المواطن، لافتًا إلى أنه خفض التضخم على مدار الـ 7 أشهر الماضية، متابعا :"قابل سيدة تكلفة رعايتها الصحية 600 ألف دولار في السنة، أي 7 آلاف في الشهر، مُتسائلا كيف تتعامل مع هذا العبء؟".

ولفت الرئيس الأمريكي، إن الكثير من الأمريكيين يعانون من مرض السكر، إذ يدفعون ما بين 400 إلى 700 دولار شهريًا "الأنسولين اُخترع قبل 100 عام تعرفون كم يكلف صنع هذا الأنسولين 10 دولارات فقط، وتكلف تعبئته 13 دولارًا، والآن خفضنا التكلفة إلى 35 دولارًا في الشهر، موضحا أنه تم محاربة شركات الأدوية وتم الفوز عليها، والفريق الآخر لم يصوت على هذا القانون، إذ إنهم كانوا يريدون من تلك الشركات أن تحقق أرباحًا كبيرة.

وتابع:" بات لكبار السن الحصول على الرعاية الصحية، إذ أصبح لديهم القدرة للتفاوض من أجل تخفيض أسعار الأدوية، وأن ذلك تم وفق وزارة شؤون المحاربين القدامى، والناس حرمت من الكرامة والمرأة التي تحدث عنها بداية من عام 2025، لن تضطر لدفع أكثر من 2000 دولار مقابل الأدوية التي تستهلكها، وهذا لم ينقذ فقط أرواح الناس وأموالهم، بل إنه لا يجب أن يُفلس الإنسان كي يبقى حيًا، هذا سينقذ الحكومة ويخفض العجز 160 مليار دولار، ولا يجب على المسنين أن يدفعوا أكثر من 35 دولارًا شهريًا، وأنه يجب أن تخفض تلك القيمة للجميع حتى الأطفال الذين يعانون من هذا المرض".

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

وزير خارجية أوكرانيا: الهجمات الروسية الأخيرة لم يكن لها أى هدف عسكرى

قال وزير الخارجية الأوكرانى دميترو كوليبا، اليوم الخميس، إن الهجمات الصاروخية المكثفة التي شنتها روسيا على بلاده خلال الساعات الماضية وتسببت في سقوط خسائر في الأرواح وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية، لم يكن لها أي هدف عسكري.

ووصف كوليبا - حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم /الخميس/ - الضربات التي استمرت قرابة سبع ساعات وأودت بحياة ستة أشخاص على الأقل بأنها "مجرد همجية روسية"، وذلك في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".


وأكد كوليبا أنه سيأتي اليوم الذي تتم فيه محاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورفاقه أمام محكمة خاصة.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قوات الجيش اليمنى تستهدف تعزيزات حوثية فى الضالع قادمة من إب

استهدفت قوات الجيش اليمنى، اليوم/الخميس/، تعزيزات لتنظيم ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا أثناء قدومها من محافظة إب، في طريقها إلى الضالع.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)، نقلاً عن مصادر ميدانية، أن قوات الجيش اليمني شنت قصفًا صاروخيًا استهدف تعزيزات للميليشيا الحوثية في منطقة العرايف، بعزلة العود، غربي مديرية قعطبة، إثر وصولها من اتجاه محافظة إب، مشيرة إلى أن القصف كبّد ميليشيا الحوثى خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه تخصيص أكثر من 193 مليون يورو للفئات الأكثر ضعفا في اليمن.
 
جاء ذلك في بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي، عقب كلمة المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز لينارتشيتش خلال منتدى الرياض الإنساني الدولي.
 
وأشار البيان إلى أنه سيتم توفير 136 مليون يورو من هذا المبلغ لشركاء الاتحاد الأوروبي في المجال الإنساني، مثل الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، للمساعدة في تلبية الاحتياجات الناشئة الناتجة عن العنف المستمر والكوارث المفاجئة.. لافتا إلى أن الأنشطة التي يمولها الاتحاد الأوروبي تشمل مجالات الصحة والتغذية والمساعدة الغذائية، وكذلك المياه والصرف الصحي لمنع سوء التغذية وانتقال الأوبئة.
 
وأضاف "أنه تم تخصيص 55 مليون يورو كمساعدات إنمائية للأمن الغذائي ودعم سبل العيش لتلبية احتياجات الأمن الغذائي العاجلة، وكذلك التنمية طويلة الأجل والاعتماد على الذات. ويهدف هذا التمويل إلى مساعدة اليمنيين على كسب العيش وإنتاج الغذاء محليا كجزء من الانتقال إلى نظام غذائي مرن ومستدام".
 
ولفت البيان إلى أن لينارتشيتش ناقش - خلال زيارته للرياض - القضايا الإنسانية الأكثر إلحاحا مع الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله الربيعة، كما التقى وزيرة الدولة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي ديانا جانسي.
 
الحرب الأهلية فى اليمن
الحرب الأهلية فى اليمن
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة