أفخم قطارات العالم على أرض مصر.. قطار تالجو سرعة وراحة بين القاهرة والإسكندرية والوجه قبلى

الخميس، 09 فبراير 2023 11:48 ص
أفخم قطارات العالم على أرض مصر.. قطار تالجو سرعة وراحة بين القاهرة والإسكندرية والوجه قبلى قطارات تالجو
كتب: سيد خلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر قطارات تالجو من أفخم القطارات العالمية، حيث يتجول بالوجهين البحرى ما بين القاهرة والإسكندرية والقبلى، لتحقيق أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب، ومن المقرر زيادة أعداد هذه القطارات الفترة المقبلة.

وشغلت وزارة النقل، الثلاثاء الماضى، قطار تالجو الفخم على خط الصعيد من القاهرة إلى الأقصر والعكس، وهو ثانى قطار من فئة تالجو ينضم للخدمة، حيث تم تشغيل القطار الأول على خط القاهرة الإسكندرية والعكس.

وجاءت أسعار تذاكر قطار تالجو، من القاهرة لأسيوط، الدرجة الأولى 350 جنيه، والدرجة الثانية 250 جنيه،و من القاهرة لسوهاج الدرجة الأولى بـ500 جنيه، والدرجة الثانية 300 جنيه، ومن القاهرة لقنا الدرجة الأولى 550 جنيها والدرجة الثانية 350 جنيها، ومن القاهرة للأقصر 600 جنيه للدرجة الأولى والدرجة الثانية 400 جنيه.

وأعلنت هيئة السكة الحديد مواعيد رحلات قطار تالجو الأسبانى على خط الصعيد لتكون، الساعة 10.50 مساء من محطة مصر بالقاهرة، ويصل الأقصر الساعة 8.50 صباحا، وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويعود القطار من محطة الأقصر وينطلق من الأقصر الساعة 10.00 مساءا ويصل القاهرة الساعة 8.00 صباحا وذلك أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع، ويقف القطار خلال رحلتى الذهاب والعودة في محطات، الجيزة – اسيوط – سوهاج – قنا.

 

ويوجد بالقطار، شاشات عرض لكل كرسى بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية فى عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم، وتم مراعاة ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة أثناء تحديد تصميم القطار حيث تم توفير بعض الامتيازات مثل المقاعد المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك دورات مياه مخصصة لهم بعربة البوفيه بمنتصف القطار.

 

المأكولات
المأكولات

 

الوجبات
الوجبات

 

تقديم الخدمات
تقديم الخدمات

 

تقديم المشروبات
تقديم المشروبات

 

جانب من الركاب
جانب من الركاب

 

جانب من تقديم المشروبات
جانب من تقديم المشروبات

 

خدمات قطار تالجو
خدمات قطار تالجو

 

ركاب القطار
ركاب القطار

 

ركاب قطار تالجو
ركاب قطار تالجو

 

كراسى القطار
كراسى القطار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة