أستاذة أورام: فحص 33 مليون سيدة والمساواة بين المواطنين باتباع علاج موحد

الخميس، 09 فبراير 2023 12:26 ص
أستاذة أورام: فحص 33 مليون سيدة والمساواة بين المواطنين باتباع علاج موحد كلية طب حلوان
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نيرفانا حسين استاذة مساعد بقسم علاج الأورام بكلية الطب بجامعة حلوان ومقرر اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية لمكافحة الأمراض، إن أى حالة سرطان تظهر بعد الإقبال على الكشف خلال المبادرات الرئاسية، مؤكدة أن الدولة وضعت ملف الأورام من ملفات الصحة.
 
أضافت نيرفانا حسين خلال استضافتها ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، أن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة كان هدفها الكشف المبكر على أورام الثدى، حيث يتم الكشف خلال 57 مركز على مستوى الجمهورية، وتم فحص 33 مليون سيدة منذ بدء المبادرة فى 2019.
 
وأشارت نيرفانا حسين إلى أن المرض يتم الشفاء منه بشرط الاكتشاف المبكر وهو يعنى الشفاء التام، لافتة إلى أنه تم خلال المبادرة المساواة بين المواطنين باتباع علاج موحد فى جميع المراكز العلاجية على مستوى الجمهورية.
 
تابعت نيرفانا حسين، أن هيئة الشراء الموحد تتحكم وتورد الأدوية لجميع المستشفيات وأصبحت الأدوية فى متناول الجميع، موضحة أن التشخيص وكل شئ للمريض على نفقة الدولة، مشددة على الذهاب المبكر للطبيب وعدم الانتظار لعمل الفحص الدورى للاكتشاف المبكر للمرض.
 
ولفتت إلى أن هناك عوامل تؤدى للسرطان أولهم التدخين والذى يسبب سرطان الرئة والحنجرة، والطعام الذى به زيوت مهدرجة، والسمنة، والكحوليات، ويجب ممارسة الرياضة وتناول الأكل الصحى، والإقلاع عن التدخين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة