بريطانى يوفر 600 جنيه إسترليني شهريًا بالعيش فى منزل صديق للبيئة.. صور

الأحد، 05 فبراير 2023 02:00 م
بريطانى يوفر 600 جنيه إسترليني شهريًا بالعيش فى منزل صديق للبيئة.. صور البريطانى صاحب المنزل الصديق للبيئة
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عامل بناء بريطانى يعيش فى منزل صديق للبيئة صغير ومبسط بناه فى حديقة صديقه، إنه يوفر 600 جنيه إسترليني شهريًا، حيث اعتاد كريس مارش، البالغ من العمر 40 عامًا، على العيش فى منازل صغيرة كما فعل خلال السنوات الخمس الماضية، بين الحين والآخر، حسبما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطانى.
 
وحسب التقرير، فإن أول منزل صغير له مصنوع من الخشب الطبيعي وأكبر من المنزل الذى يعيش فيه حاليًا، وتكلف حوالى 50.000 جنيه إسترلينى، وفي العام الماضى، أنشأ منزلًا خشبيًا صغيرًا، تبلغ مساحته 140 قدمًا مربعًا، ليلائم الحديقة الخلفية لصديقه في رايدنج ميل، نورثمبرلاند.
 

تكاليف استئجار منزل لعامل البناء

 
وقال عامل البناء إنه اعتاد استئجار منزل من غرفتي نوم في هيكسهام، وهو ما يكلفه 800 جنيه إسترليني شهريًا، مع وصول الفواتير إلى ما مجموعه 135 جنيهًا إسترلينيًا في عام 2018 قبل زيادة تكلفة المعيشة وزيادة الطاقة.
 
المطبخ
المطبخ
 
ومع ذلك، يقول الآن إن نفقاته تصل إلى 150 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا، والتي يدفعها للعيش على قطعة أرض وتصل فاتورة الكهرباء الخاصة به إلى 80 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر، لكنه يسمح له بترك تدفئة الأرضية طوال اليوم، ويحصل السيد مارش على مياهه مجانًا، حيث أن أصحاب المنازل الذين يدفع لهم للعيش في حديقتهم هم بسعر قياسي.
 
وقال السيد مارش لصحيفة The Mirror: "لطالما كانت لدي رؤية لبناء شيء ما والعيش فيه والعيش في حديقة بدلاً من منزل تقليدى.. عندما تستأجر، إنها مجرد أموال يمكن التخلص منها ولا يمكنك استردادها حقًا.. كان بناء شيء خاص بي مربحًا للطرفين".
 
تصاميم المنزل
تصاميم المنزل
 
على الرغم من أنه قال إن هناك تكاليف أخرى مرتبطة ببناء المنزل الصغير، إلا أن مارش يعتقد أن الأمر يستحق ذلك لأنه يوفر له مئات الجنيهات شهريًا، ويقول إنه يتمتع بالحرية التي توفرها المنازل الصغيرة - مثل عدم القلق بشأن الملاك أو الالتزام برهن عقارى.
 

تفاصيل المنزل الصديق للبيئة 

 
ووفقًا لـ RightMove، كان متوسط سعر المنازل 345.167 جنيهًا إسترلينيًا، فى Riding Mill، بمنطقة NE44، خلال العام الماضى، وكان منزله السابق 180 قدمًا مربعًا، لكنه كان كبيرًا جدًا بالنسبة لقطعة الأرض هذه، لذلك اضطر إلى بناء عقار أصغر، ويعيش السيد مارش، على بعد حوالي 15 إلى 20 مترًا من أصحاب المنازل، لكنه يقول لحسن الحظ إنه "يتعامل بشكل جيد" معهم.
 
يأتي المنزل الصغير مع مطبخ مجهز بالكامل مع فرن وموقد ذو شعلتين ومساحة معيشة وحمام وغرفة نوم بطابق نصفي مع سرير مزدوج وغرفة نوم منفصلة مع مساحة كافية لمرتبة فقط على الأرض.
 
غرفة النوم
غرفة النوم
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة