بشائر إنتاج السكر المحلى من القصب.. توريد مليون و750 ألف طن من المزارعين حتى الآن.. وزيادة معدلات استخلاص نسبة السكر من المحصول مقارنة بالعام الماضى.. والصناعات التكاملية تشارك بتخفيضات 30% بمعارض أهلا رمضان

السبت، 04 فبراير 2023 08:00 ص
بشائر إنتاج السكر المحلى من القصب.. توريد مليون و750 ألف طن من المزارعين حتى الآن.. وزيادة معدلات استخلاص نسبة السكر من المحصول مقارنة بالعام الماضى.. والصناعات التكاملية تشارك بتخفيضات 30% بمعارض أهلا رمضان اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية برئاسة اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية  في استلام ما يقرب من مليون و750 ألف طن قصب من المزارعين الآن من خلال 8 مصانع تابعين للشركة في محافظات الوجه القبلي  .

اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بوزارة التموين
اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر

 

نجاح شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية إحدى شركات وزارة التموين في معدلات التوريد جاء نتيجة سياسة الحكومة ممثلة في وزارة التموين بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين في زيادة أسعار توريد ‏قصب السكر إلى 1100 جنيه للطن هذا العام ،حيث راعت الوزارة ارتفاع أسعار مدخلات الانتاج بعد ارتفاع أسعارها عالمياً، ‏ومراجعة أسعار السكر العالمية أخر 3 شهور كذلك مراجعة مستلزمات الإنتاج من جانب وزارة الزراعة وأن الهدف من زيادة سعر توريد القصب  هذا العام جاء لإحداث التوازن المطلوب بين تكلفة الانتاج وكذلك ‏التوريد لتحقيق الربحية للمزارع وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن دعم المزارع .

981a5387-656a-4f03-acb7-ca735205b326
حوار اللواء عصام البديوى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكميلية المصرية بوزارة التموين 
 

وأكد اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين الشركة تواصل استلام محصول القصب من المزارعين في ظل توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتيسير كافة إجراءات عمليات التوريد وتذليل أي عقبات تواجه المزارعين ،وانه تم انتاج ما يقرب من 165 ألف طن  سكر من القصب من خلال 8 مصانع تابعين لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية ،لافتا الى أن الموسم الحالي يبشر بالخير بسبب زيادة نسبة استخلاص السكر من القصب، حيث وصلت 10.63%  مقارنة بـ 10.56% العام الماضي الأمر الذى يشير الى زيادة معدلات إنتاج السكر المحلى من القصب مما يعزز المخزون الاستراتيجي والذى يكفى حاليا لفترات طويلة ، كما يتم طرح السكر على بطاقات التموين بسعر 10.5 جنيه للكيلو، بجانب أيضا مشاركة شركة السكر والصناعات التكاملية في معارض "أهلا رمضان" لطرح منتجات الشركة مثل السكر والمربى والطحينة وكافة المنتجات الأخرى بأسعار مخفضة تصل لـ 30%. 

 

وأضاف اللواء عصام البديوي أن الشركة اتجهت إلى عمليات التطوير وإنشاء صوب زراعية بمصانع الشركة لإنتاج "شتلات " من القصب ذات نوعية جيدة، تساهم في زيادة إنتاجية الفدان من القصب، وتوفير هذه الشتلات للمزارعين بالتكلفة الفعلية دون أي ربح، في إطار الحرص على تشجيعهم في زراعة القصب، كما أن الشركة توفر لهم كل الدعم في الحصول على مستلزمات الإنتاج وتحصيل ثمنها في نهاية الموسم أثناء توريد محصول القصب لمصانع الشركة كما أنه جار حاليا العمل على منظومة ميكنة شركة السكر والصناعات التكاملية، وربطها بجميع المصانع والمخازن التابعة للشركة لحصر كل احتياجات المصانع والترشيد في الاستهلاك، الأمر الذى يسهل معرفة المستلزمات الموجودة فى كل المصانع التابعة للشركة لحسن استغلالها وأيضا تعظيم الأصول.

 

وأشار اللواء عصام البديوي الى أن الدولة بدأت من خلال البنك الزراعي المصري توفر للمزارعين قروضا لتطوير شبكات الري، وتحويل المنظومة من الرى بالغمر إلى الري بالتنقيط وتحقيق التوازن بين احتياجات الدولة من محصول القصب وبين الحد من الهدر فى كميات المياه بسبب الرى، كما أن زيادة المياه أثناء الرى تتسبب فى خسائر كبيرة، وذلك نتيجة امتصاص القصب كميات كبيرة من المياه تسبب زيادة وزن المحصول وسداد ثمنه للمورد، وعند إنتاج السكر من القصب تتبخر هذه المياه، ومن هنا تم البدء فى منظومة زراعة القصب بالتنقيط فى غرب المنيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة