العالم هذا الصباح.. الجيش الأوكرانى يعلن ارتفاع قتلى الجيش الروسى إلى 139 ألفا و80 جنديا.. العراق: القبض على 7 إرهابيين فى ثلاث محافظات.. بلغاريا تقدم مساعدات مالية وإغاثية لمتضررى زلزال تركيا وسوريا

الأربعاء، 15 فبراير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الجيش الأوكرانى يعلن ارتفاع قتلى الجيش الروسى إلى 139 ألفا و80 جنديا.. العراق: القبض على 7 إرهابيين فى ثلاث محافظات.. بلغاريا تقدم مساعدات مالية وإغاثية لمتضررى زلزال تركيا وسوريا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 

الجيش الأوكرانى يعلن ارتفاع قتلى الجيش الروسى إلى 139 ألفا و80 جنديا

 
أعلن الجيش الأوكراني ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 139 ألفا و80 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي، من بينهم 740 جنديا قتلوا أمس الإثنين فقط.
 
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 3 آلاف و286 دبابة و6 آلاف و500 من المركبات المدرعة، و2299 من النظم المدفعية و466 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة، و234 من أنظمة الدفاع الجوي و298 طائرة، و286 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 5 آلاف و155 من المركبات وخزانات وقود و2011 طائرة بدون طيار.
 
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر، في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.
 
 
 
 
 

العراق: القبض على 7 إرهابيين فى ثلاث محافظات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية القبض على سبعة إرهابيين في ثلاث محافظات. وذكرت المديرية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أنه بناءً على ورود معلومات استخبارية دقيقة لأمن قيادة عمليات ميسان والفرقتين (العاشرة والسابعة عشر)، وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات، جرى نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من محافظات (بغداد وميسان والأنبار).

وأسفرت عن إلقاء القبض على سبعة إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في قضاء الرمادي والمجر الكبير والدورة"، مضيفة أنه تم تسليمهم إلى الجهات المعنية.

 
 
 

بلغاريا تقدم مساعدات مالية وإغاثية لمتضرري زلزال تركيا وسوريا

أعلنت الحملة الوطنية للصليب الأحمر البلغاري، جمع أكثر من مليون و900 ألف ليف بلغاري لمساعدة المتضرريت من الزلزال المدمر في تركيا وسوريا، والذي وقع في 6 فبراير الجاري. 

وذكر منظمو الحملة - في بيان أوردته وكالة الأنباء البلغارية الرسمية - أنه تم بالفعل تحويل 480 ألف ليف بلغاري إلى تركيا، و320 ألف ليفا بلغاري إلى سوريا، لافتين إلى مناشدة الحملة نظرا للصعوبات اللوجستية الخطيرة في البلدين المتضررين من الزلزال، المنظمات الشريكة لجعل المساعدة المالية أولوية.

وأعربت الحملة عن استعدادها لإرسال أول طنين من المساعدات الإنسانية إلى الضحايا في سوريا، مُشيرة إلى أنها على اتصال مع الجاليتين السورية واللبنانية في بلغاريا لتلقي التبرعات والمساعدة في نقلها إلى المحافظات السورية المتضررة.

وكانت وزارة الدفاع البلغارية قد أعلنت أمس الأول /الأحد/ وصول طائرتي نقل عسكريتين من طراز "سبارتان" تحملان 4 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى تركيا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة