أوهام الكائنات الفضائية تربك إدارة بايدن.. جنرال أمريكى: كل السيناريوهات مطروحة ولا زلنا نفحص الأجسام التى أسقطناها..متحدثة البيت الأبيض تلجأ لـ"نفى ساخر".. واستمرار حرب التصريحات ضد الصين بعد أزمة منطاد التجسس

الأربعاء، 15 فبراير 2023 04:00 ص
أوهام الكائنات الفضائية تربك إدارة بايدن.. جنرال أمريكى: كل السيناريوهات مطروحة ولا زلنا نفحص الأجسام التى أسقطناها..متحدثة البيت الأبيض تلجأ لـ"نفى ساخر".. واستمرار حرب التصريحات ضد الصين بعد أزمة منطاد التجسس البيت الابيض والبنتاجون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدل وارتباك تشهده الولايات المتحدة منذ قرابة أسبوعين ، بعد رصد واسقاط منطاد صيني في الأجواء الأمريكية ، قالت واشنطن إنه يستخدم لأغراض استخباراتية معادية ، فيما أكدت الصين مراراً وعبر مستويات عدة أنه مخصص لإجراء أبحاث ودراسات علمية في مجال التنبؤ بحالة الطقس ورصد التغييرات المناخية.

 

حادثة المنطاد التي اعقبها اسقاط 3 اجسام طائرة آخري ، قادت العلاقات الأمريكية ـ الصينية إلى المزيد من الأزمات والتصعيد ، إلا أنها فتحت الباب لجدل من نوع آخر ، بعد تصريح الجنرال جلين فانهيرك ، قائد القيادة الشمالية الأمريكية والدفاع الجوي الفضائي ، والذي اعتبر خلاله أن قدوم تلك الاجسام من الفضاء أمر غير مستبعد ، ولا يزال قيد الدراسة والفحص.

 

وبعد يوم من تصريح الجنرال جلين فانهيرك ، قائد القيادة الشمالية الأمريكية والدفاع الجوي الفضائي ، والذي اعتبر خلاله أن قدوم تلك الاجسام من الفضاء أمر غير مستبعد ، ولا يزال قيد الدراسة والفحص ، أجابت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير بشكل ساخر علي سؤال حول هذا الشأن.

 

 وبحسب شبكة اية بي سي ، جاهدت "بيير" حتي لا تسهب في الضحك رداً علي سؤال حول احتمالية وجود كائنات فضائية في الأجواء الأمريكية ، وقالت : "اريد أن أؤكد فقط أننا نتحدث هنا .. من البيت الأبيض. أعلم أن هناك مخاوف واسئلة كثيرة ، لكن لا يوجد مؤشر علي وجود كائنات فضائية أو نشاط خارج الأرض مع الأحداث الأخيرة".

 

تعليق المتحدثة الذي جاء في مؤتمر صحفي مساء الأثنين ، أثار موجة من الضحك بين الصحفيين ، ما دفعها للتعقيب : "أردت أن أتأكد من أن الشعب الأمريكي يعرف أنكم جميعًا على علم بذلك - وكان من المهم بالنسبة لنا أن نقول ذلك من هنا لأننا سمعنا الكثير عن هذا الأمر".

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ، جون كيربي ، وهو يصعد إلى المنصة التالية ، بابتسامة: "شكرًا لتوضيح ذلك ، يجعل مهمتي سهلة".

 

في وقت لاحق في إحاطة البيت الأبيض يوم الاثنين ، سأل مراسل آخر كيربي عن تعليق فانهيرك ، موضحًا مصدر التكهنات، وقال : "لا أعتقد أن الشعب الأمريكي بحاجة إلى القلق بشأن الكائنات الفضائية فيما يتعلق بهذه الأمور لا أعتقد أن هناك المزيد مما يجب قوله".

 

وأمام الهجوم المتزايد من جانب الإدارة الأمريكية ، كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، أن السلطات الصينية رصدت مناطيد أمريكية اخترقت المجال الجوي الصيني، بشكل غير قانوني، أكثر من 10 مرات، منذ تاريخ 1 يناير 2022.

 

وأشار وينبين إلى أن "الدخول غير القانوني للمناطيد الأمريكية إلى المجال الجوي لدول أخرى هو ممارسة شائعة، ومنذ بداية العام الماضي فقط، دخلت المناطيد الأمريكية بشكل غير قانوني المجال الجوي الصيني أكثر من 10 مرات دون إذن من الإدارات الصينية ذات الصلة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة