القصة الكاملة لـ ملتقى الصحبة.. نقابة التشكيليين تحذر.. ومنظمة المعرض تؤكد: لدينا موافقة

الإثنين، 13 فبراير 2023 08:30 م
القصة الكاملة لـ ملتقى الصحبة.. نقابة التشكيليين تحذر.. ومنظمة المعرض تؤكد: لدينا موافقة نقابة الفنون التشكيليين
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرجت علينا نقابة التشكيليين منذ وقت قريب ببيان تحذر فيه من التعامل مع أحد المعارض، وهو ما استدعى أن ترد الفنانة سمر سمير منظمة المعرض بأنها حصلت على موافقات من النقابة.. فما هي القصة؟

كانت البداية عندما أصدرت نقابة الفنانين التشكيليين بيانًا تحذيريًا، برئاسة الدكتورة صفية القبانى، من التعامل مع  معرض بعنوان "ملتقى الصحبة" وقالت النقابة فى بيانها: "لا يوجد معرض بالنقابة ولا نعلم عنه شيء، وتم رفض الطلب ولا تتلقي النقابة أموالاً من المشاركين".

بيان النقابة
بيان النقابة

جاء ذلك ردًا على إعلان المعرض الذى فيه "يعلن ملتقى الصحبة للفنون التشكيلية عن معرض للفن التشكيلى بقاعة الفنون التشكيلية التابعة لنقابة الفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية، والذي سوف يقام يوم الأحد الموافق 12/3/2023 إلى 16/3/2023، وهو يعد من الأحداث المهمة وذلك لحضور معظم القنوات والجرائد المصرية والإلكترونية، وسوف تفتتح المعرض نقيبة الفنانيين التشكيليين بالقاهرة الدكتورة صفية القباني، وبحضور نقيب الفنانيين التشكيليين بالإسكندرية الدكتور حسن وصفي، فضلا عن حضور كوكبة من الشخصيات الفنية الاكاديمية والسياسية والإعلامية الهامة، بالإضافة إلى دعوة العديد من الجاليريهات المهتمة بالفنون.

صفية
صفية

 

الفنانة سمر سمير تكشف تفاصيل إلغاء مشاركتها بمعرض ملتقى الصحبة

ومن جانبها قالت فنانة الديكوباج سمر سمير، إنها تقدمت بطلب لنقابة الفنون التشكيلية للمشاركة في معرض ملتقى الصحبة وأن الطلب تمت الموافقة عليه وبناء عليه سددت 2500 جنيه مضيفة أنها فوجئت بعدها بأن نقيبة الفن التشكيلى نشرت ما يؤكد عدم معرفة النقابة بالمعرض وأن النقابة لا صلة لها بالمعرض ولم تتلق أموالا من المشاركين في المعرض.

إيصال
إيصال

 

وأضافت لليوم السابع أنها تحدثت مع موظف بالنقابة فأخبرها أن المعرض جرى إلغاؤه وعندما طلبت منه تحديد موعد مع نقيب التشكيليين قال إن النقيبة ليس لها مواعيد.

وأوضحت أنها تمتلك أيصالا يؤكد دفعها مبلغ 2500 جنيه للمشاركة في المعرض لافتة إلى أنها على الرغم من ذلك لن تشارك في المعرض الذي يجرى في مارس المقبل موضحة أنها ستحصل على حقها بالقانون عبر القضاء.

وقالت أن بيانا صادرا عن أمين عام نقابة الفنانين التشكيليين ريهام عمران كذب خبرا منشورا على صفحة النقابة بالإدعاء على كل سمر سمير وعلا بركات بالباطل بشأن مشاركتها في المعرض.

شهادة
شهادة
ريهام
ريهام

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة