مراسل إكسترا نيوز: جنوب غزة أصبح مثل شماله في الدمار واستهداف المستشفيات

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 10:45 م
مراسل إكسترا نيوز: جنوب غزة أصبح مثل شماله في الدمار واستهداف المستشفيات عوض الغنام
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عوض الغنام، مراسل إكسترا نيوز في معبر رفح، إن البيان الرسمي الصادر من عدد كبير من المنظمات الدولية ولا سيما الصليب الأحمر تحدثت بأن شمال غزة أصبح كجنوبه، من حيث الدمار والضحايا، إذ تم تدمير كل المستشفيات والقطاع الصحي، ومستشفى كمال عدوان كان نصيبها الأعظم من القصف. 
 
وأضاف "الغنام"، خلال لقاء "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن معبر رفح يعد رئة قطاع غزة من حيث حجم المساعدات الكبيرة، التي تدخل على مدار اليوم، ومنذ قليل شوهد عدد كبير من الشاحنات التي أفرغت ما بها من حمولات في قطاع غزة ثم عادت مجددا.
 
ولفت أن عدد الشاحنات التي وصلت حتى هذه اللحظة لقطاع غزة بلغت 98 شاحنة، كل هذه الشاحنات أو أغلبها مصرية خالصة، من خلال المجتمع المدني، الذي يرسل على مدار الساعة حجماً كبيراً من المساعدات، مردفا: «هناك زحام شديد للمساعدات قبل حتى الدخول لأنفاق تحيا مصر».
 
وأكد أن هناك شاحنتي وقود دخلت اليوم، حجم ما بهما من وقود 65 ألف لتر، وهي تمثل إلى حد ما نقطة تحول إيجابي بالنسبة لسارات المنظمات الدولية التي هي بحاجة إلى هذا الوقود حتى تنقل المساعدات لكل أنحاء قطاع غزة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة