"عالم يا فسفور" حصيلة أسماك موسم صيد الشتاء تملأ حلقة الغردقة.. البياض والشطف والكشر والبركودا الأكثر مبيعًا.. الجمبرى والكابوريا اختيار السياح المفضل خلال زيارتهم للمدينة.. فيديو وصور

السبت، 30 ديسمبر 2023 04:00 ص
"عالم يا فسفور" حصيلة أسماك موسم صيد الشتاء تملأ حلقة الغردقة.. البياض والشطف والكشر والبركودا الأكثر مبيعًا.. الجمبرى والكابوريا اختيار السياح المفضل خلال زيارتهم للمدينة.. فيديو وصور استاكوزا الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
داخل حلقة سمك مدينة الغردقة، أكبر تجمع لبيع أسماك البحر الأحمر فى المحافظة الساحلية المطلقة على ساحل البحر الأحمر بداية من مدينة رأس غارب شمالا حتى حلايب جنوبا، والتى تضم عدة أنواع مختلفة من الاسماك ذات الالوان والانواع المختلفة والتى يفضل منها الكثير من أهالى المدينة السياحية وزوارها وكذلك السياح الوافدين اليها من قلب أوربا .
 
من جانبه قال قاسم عادل، أحد تجار بيع الأسماك بحلقة سمك الغردقة، إن لكل موسم أسماكه ولكل نوع محبيه من أهالى الغردقة ومن زوارها وكذلك من السياح الوافدين اليها، حيث إن مع حلول فصل الشتاء هناك انواع معينة من الاسماك يكثر صيدها طبقا لطبيعة البحر الأحمر المختلفة .
 
وأضاف تاجر الأسماك لليوم السابع، أن مع حلول فصل الشتاءـ توجد داخل الحلقة أسماك البياض الشهيرة التى يفضلها أهالى مدينة الغردقة، أسماك البياض ذات الأحجام الكبيرة منها البياض الجيرمى الذي يصل وزنه إلى 10 كيلو للسمكه الواحدة، حيث إن أغلب أنواع أسماك البياض الموجودة فى الحلقة طازجة وتصل الحلقة من للصيادين مباشرة.
 
وأوضح أن الأسماك الشتوية الموجودة فى الحلقة، مثل سمكة الشطف منها ما هي بأحجام كبيرة وتلك الأسماك مفضلة لدى الكثير من أهالى المدينة، يأكلونها في طواجن أو مقلية وكذلك بطريقة زيت وليمون وسنجارى.
 
 
وتابع أن من ضمن الأسماك أيضا الكشر والبركودا ذات الأسنان المدببة وتصل أيضا أحجامها إلى أكثر من 10 كيلو للسمكة الواحدة، وغيرها من الاسماك الاخرى المختلفة الانواع والاحجام والالوان المختلفة .
 
وكشف التاجر قاسم عادل أن هناك العشرات من السياح يصلون يوميا لحلقة سمك الغردقة ضمن رحلة جولات البلد التى تنظمها شركات السياحة المختلفة والتى تنطلق صباحاً من كورنيش فلفلة لمشاهدة معالم مدينة الغردقة ومنها جزيرة الجفتون ومأذنتي مسجد الميناء الكبير والميناء السياحي .
 
ولفت أن تلك الرحلات بعد كورنيش الشيرتون القديم تصل الى حلقة السمك بعد مرورها وزيارتها للمارينا السياحى، حيث تصل للحلقة لمشاهدة أنواع الأسماك والتعرف على اهم أرفة فى المدنية وهي حرفة الصيد، حيث يقوم السياح بشراء الاسماك الفسفورية صغيرة الحجم ومنها الجمبرى والاستكوزا والكابوريا.
 
ويطلب السياح تجهيز الاسماك التى يقومون بشرائها داخل مطابخ الحلقة حيث يتم تجهيزها بالطريقة الذين يفضلونها، والبعض منهم يقوم بتناولها داخل الحلقة والاخر خلال رحلته والكثير منهم عند العودة لمقر اقامتهم فى الفنادق المختلفة بالغردقة.
 
وتشهد مدينة الغردقة خلال الايام الحالية ارتفاع فى نسب الاشغال الفندقى تزامنا مع احتفالات الكريسماس ورأس السنة، حيث يستقبل مطار مرسى علم الدولى خلال الاسبوع الجارى بداية من السبت الماضى وحتي الجمعة المقبلة 121 رحلة طيران دولية اوربية من عدة دول مختلفة اكثرها وصولا الالمان والبولنديين والتشيك .
 
 
استاكوزا-الغردقة-
استاكوزا-الغردقة-

أسماك-البحر-الأحمر-المختلفة-
أسماك-البحر-الأحمر-المختلفة-

أسماك-الغردقة.-بحلقة-السمك-
أسماك-الغردقة.-بحلقة-السمك-

الجمبري-بحلقة-سمك-الغردقة-
الجمبري-بحلقة-سمك-الغردقة-

الكشر،وابو-شرارة-
الكشر،وابو-شرارة-

انواع-مختلفة-من-الأسماك-المختلفة-
انواع-مختلفة-من-الأسماك-المختلفة-

جمبري-البحر-الاحمر،
جمبري-البحر-الاحمر،

أسماك-الكشر-بحلقة-الغردقة-
أسماك-الكشر-بحلقة-الغردقة-

الكشر-والبياض-والشطف
الكشر-والبياض-والشطف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة