رياضات غريبة اشتهرت بها المملكة المتحدة.. فريق بريطانى بطلا لكأس العالم لجمع القمامة 2023.. بطولة رمى الحلوى السوداء أنشئت سنة 1984.. كشط الحجر لمسافات كبيرة ظهرت قبلها بعام.. وصيد الديدان رياضة ومصدر رزق للبعض

الأحد، 03 ديسمبر 2023 08:00 م
رياضات غريبة اشتهرت بها المملكة المتحدة.. فريق بريطانى بطلا لكأس العالم لجمع القمامة 2023.. بطولة رمى الحلوى السوداء أنشئت سنة 1984.. كشط الحجر لمسافات كبيرة ظهرت قبلها بعام.. وصيد الديدان رياضة ومصدر رزق للبعض رياضات بريطانية غريبة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار فوز بريطانيا بالميدالية الذهبية في كأس العالم لجمع القمامة، بعد جمع 83 كجم من القمامة من أحد شوارع طوكيو، فضول الكثيرين على السوشيال ميديا لمعرفة بعض الرياضات الأخرى الغريبة التى تقام لها أيضًا مسابقات ومنافسات عالمية يحصل في نهايتها المتسابقين على جوائز تشجيعية، وهو ما نرصده في هذا التقرير.

البداية تأتى مع فوز ألكسندر وينشيب، وجوناثان وينشيب، وسارة باري، الذين تنافسوا كفريق واحد ممثلين لبريطانيا في مواجهة ممثلى 20 دولة في بطولة كأس العالم لجمع القمامة 2023، في منطقة شيبويا بالعاصمة اليابانية.

وفى السباق، استخدم المتنافسين القفازات والملقط المعدني وأكياس القمامة البلاستيكية، حيث كان لديهم 45 دقيقة فقط لجمع أكبر قدر ممكن من القمامة في منطقة صغيرة تبلغ مساحتها 1.9 ميل مربع في شيبويا، لينتهى السباق بفوز الفريق البريطانى بعد جمع 83 كجم من القمامة، وذلك وفقا لتقرير صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

جمع القمامة
جمع القمامة
 
اثناء جمع القمامة
اثناء جمع القمامة
 
الفائزون فى مسابقة جمع القمامة
الفائزون فى مسابقة جمع القمامة

بطولة العالم لرمي البودنج الأسود

وفى رياضة أخرى غريبة، عادت بطولة العالم لرمي الحلوى السوداء إلى رامسبوتوم، لانكشاير، في عام 2021، بعد غياب دام عامين بسبب كوفيد، وبدا أن البطولة الدولية لم تفقد بريقها رغم التوقف، وسافر المتنافسون بالمئات من أقصى المملكة المتحدة للمشاركة في التحدي الرمزي، الذي يُعتقد أنه يعود تاريخه إلى فترة ليست بالقريبة.

رياضة رمى الحلوى السوداء
رياضة رمى الحلوى السوداء

ويشهد التحدي محاولة المشاركين إزالة حلوى يوركشاير الضخمة من قاعدة يبلغ ارتفاعها 20 قدمًا عن طريق رمي الحلوى السوداء مقابل رسوم دخول قدرها جنيه إسترليني واحد، يُمنح المتسابقون ثلاث جولات لإزالة أكبر عدد ممكن من الحلوى من السقالات التي تم إعدادها خارج حانة أوكس التاريخية في شارع بريدج بالمدينة.

وهذا السباق ظلت رسومه جنيه إسترليني واحد دون تغيير منذ عام 1984، وتشتهر هذه الرياضة بالصعوبة، حيث يجد معظم الناس أنه من المستحيل تقريبًا إصابة هدفهم - مع قلة من ينجحون في جذب الهتافات العالية.

رمى الحلوى السوداء
رمى الحلوى السوداء

بطولة العالم لكشط الحجر

وعلى جانب آخر في جزيرة صغيرة هي جزر هيبريدس الداخلية، يتجمع المئات من الأشخاص لمعرفة من يمكنه قشط حجر إلى أبعد مسافة، وبدأ الحدث السنوي، الذي أقيم في محجر بجزيرة إيسدال بالقرب من أوبان، في عام 1983 بعد أن أنشأه بيرتي بيكر.

رمى الحجارة
رمى الحجارة

تشمل المسابقة عدة فئات مختلفة للأطفال والبالغين و"المسنين" - أي شخص يزيد عمره عن 60 عامًا - كما أن لديها قواعد صارمة بما في ذلك ضرورة تشكيل جميع الحجارة بشكل طبيعي بواسطة حجر Easdale ولا يمكن أن يزيد قطرها عن 3 بوصات في أوسع نقطة لها.

ومن بين ضوابط المسابقة، أن تكون عملية التصفح غير صالحة إذا لم يرتد الحجر مرتين على الأقل بسطح المياه، واللافت هنا أن هذه المسابقة تجمع أشخاصًا من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك نيوزيلندا والولايات المتحدة، لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم أن يصبحوا البطل.

رمى الحجارة فى الماء
رمى الحجارة فى الماء
 
رياضة كشط الحجارة
رياضة كشط الحجارة

صيد الديدان

لم تنته المفاجئات هنا، حيث هنا رياضة أخرى غريبة هى ممارسة صيد الديدان التى تعد ممارسة قديمة العهد حيث يستخدم المتسابقون تقنيات الاهتزاز لجلب الديدان إلى سطح التربة، ويُعتقد أن الصيادين أتقنوها من أجل العثور على الطُعم، لكنها أصبحت رياضة تنافسية في المملكة المتحدة وأجزاء من شرق تكساس.

تجميع الديدان
تجميع الديدان
 
صيد الديدان
صيد الديدان

يستخدم معظم "مربي الديدان" استخدام العقب - وهو نوع من الأوتاد الخشبية - لإخراج الديدان من الأرض لأن استيراد الديدان من الخارج والحفر مخالف للقواعد، وتُمنح الجوائز لأثقل عينة وأكبر كمية من الديدان، وبعيدًا عن كونها رياضة فإن البعض يمارسون هذا التقليد في الواقع كمهنة للحصول على الديدان لتوفير الطعم لصيد الأسماك.

لكن خلال المسابقة يتم إرجاع جميع الديدان إلى الأرض في نهاية النهار تحت جنح الليل حتى لا تنتزعها الطيور المحلقة فى السماء، والرقم القياسي العالمي الحالي لصيد الدود تحمله الآنسة والسيد سميث اللذان فازا بالبطولة في عام 2009 بكمية وصلت إلى 567 دودة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة