المصريون يرسمون لوحة وطنية مبهرة بالخارج.. المرأة المصرية حاضرة بقوة فى لجان الانتخابات الرئاسية 2024.. أخريات بـ"تى شيرتات" و"كوفيه" مطبوع عليها علم مصر.. وكبار السن وذوو الإعاقة من أبرز الحضور

السبت، 02 ديسمبر 2023 01:30 م
المصريون يرسمون لوحة وطنية مبهرة بالخارج.. المرأة المصرية حاضرة بقوة فى لجان الانتخابات الرئاسية 2024.. أخريات بـ"تى شيرتات" و"كوفيه" مطبوع عليها علم مصر.. وكبار السن وذوو الإعاقة من أبرز الحضور مصريون يدلون بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ انطلاق قطار الانتخابات الرئاسية بالخارج لعام 2024، حرصت الجاليات المصرية على تلبية نداء الوطن، وأسرعوا بالمشاركة في الانتخابات ووقفوا في طوابير منظمة ليختاروا رئيسهم المقبل، في مشاهد وطنية مبهرة تلقن العالم أهم درس من الدروس الوطنية وهى المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتلبية نداء الوطن في كل مكان وزمان.

المرأة المصرية حاضرة بقوة فى لجان الانتخابات الرئاسية 2024

تحرص المرأة المصرية طوال الوقت على المشاركة فى الواجبات الوطنية، فهى لا تتأخر عن أداء أى دور وطنى تجاه بلادها، لذلك كانت أول الحاضرين فى الطوابير أمام السفارات المصرية لتدلى بصوتها فى الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

نساء يرتدين تي شيرتات مطبوع عليها علم مصر
نساء يرتدين تي شيرتات مطبوع عليها علم مصر

ولم تأت بمفردها بل اصطحبت أطفالها وحملت معهم أعلام مصر، لتعلمهم أهم درس من دروس الوطنية، وهو تلبية نداء الوطن في أي مكان وزمان، وضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم للمشاركة فى بناء مستقبل بلادهم، لذلك تجدها تشعر بالفخر ببلادها وهى ذاهبة مع أولادها لتدلى بصوتها وتختار الرئيس المقبل.

نساء مع أطفالهن
نساء مع أطفالهن

واستطاعت المرأة المصرية منذ بدء الانتخابات الرئاسية بالخارج أمس، أن تضرب خير مثال في الوطنية، وضرورة تعليم الأطفال حب الوطن من خلال اصطحابهم عند الذهاب للجان المختلفة بالخارج، حتى يعتادوا على هذا المشهد الوطنى، ويتعلموا ضرورة المشاركة في التصويت واختيار رئيس مصر، وأن يحرصوا على المشاركة في الواجبات الوطنية طوال الوقت، ولا يتكاسلوا.

مشاركة المرأة المصرية
مشاركة المرأة المصرية

وحرص المرأة المصرية على اصطحاب أطفالهم طوال الوقت عند مشاركتهن في الواجبات الوطنية، جعل الأطفال يعتادوا هذه المشاهد الوطنية ويشعرون بالسعادة ويرفعون أعلام مصر وهم بصحبة أمهاتهم، مرددين معهم الأغانى الوطنية، والشعارات مثل "تحيا مصر.. تحيا مصر".

مصريات بـ"تى شيرتات" و"كوفيه" مطبوع عليها علم مصر

تى شيرت مطبوع عليه علم مصر

حرصت إحدى السيدات على إرتداء "تى شيرت" مطبوع عليه علم مصر خلال ذهابها مع عائلتها للتصويت بالإنتخابات الرئاسية في السفارة المصرية بالسعودية.

سيدة مصرية ترتدى تى شيرت مطبوع عليه علم مصر
سيدة مصرية ترتدى تى شيرت مطبوع عليه علم مصر

"كوفيه" مطبوع عليها علم مصر

وحرصت سيدات آخريات على ارتداء "كوفيه" مطبوع عليها علم مصر، عند ذهابهن للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية، لإدراكهن مدى أهمية ما يقومون به تجاه وطنهم.

مرأة ترتدى كوفية
مرأة ترتدى كوفية

تي شيرتات مطبوع عليها علم مصر

وحرصت سيدات آخريات أيضاً على ارتداء "تيشرتات" مطبوع عليها علم مصر وارتدى أحدهن إيشارب مطبوع عليه العلم، الذى لم يكتفوا بارتداء قطع ملابس مطبوع عليها العلم بل رفعوه أيضاً .

نساء يرتدين تي شيرتات مطبوع عليها علم مصر
نساء يرتدين تي شيرتات مطبوع عليها علم مصر

قناع مطبوع عليه علم مصر

ولم تكتف السيدات بحمل أعلام مصر أو طبعه على قطع الملابس، ولكن حرصن على ارتداء أطفالهن أقنعة مطبوع عليها علم مصر، لنجد طفلة ترتدى قناع مطبوع عليه علم مصر خلال ذهاب مع عائلتها، حتى يعلمون الطفلة أهم درس من دروس حب الوطن وهو ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم .

طفلة ترتدى قناع
طفلة ترتدى قناع

كبار السن وذوو الإعاقة يشاركون فى الانتخابات الرئاسية 2024

منذ إنطلاق العرس الانتخابى أسرع كبار السن من الجاليات المصرية المقيمة على الذهاب إلى السفارات المصرية بمختلف دول العالم، مثل السعودية والكويت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، فكبار السن لم تمنعهم شيخوختهم في الذهاب للمشاركة في الانتخابات، بل حملوا أعلام مصر وذهبوا إلى السفارة المصرية في الدولة التي يعيشون بها للإدلاء بأصواتهم، كما حرص ذوى الإعاقة على الذهاب على الكراسى المتحركة وهم سعداء لتلبية نداء الوطن، ويحملون بأيديهم علم مصر، واصطحب الأباء أطفالهم ليشاهدوا العرس الانتخابى حتى يتعلموا ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، كما حرصت السيدات على الحضور مثلها مثل الرجال ليشاركوا في الانتخابات في مشهد يعبر عن مدى المصريون لوطنهم.

مسنة تشارك فى الإنتخابات
مسنة تشارك فى الإنتخابات
إحدى المسنات
إحدى المسنات
أحد المواطنين
أحد المواطنين
مسن يدلى بصوته
مسن يدلى بصوته

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة