الكنيسة الأرثوذكسية: الرئيس السيسي خاطر كثيرا منذ ظهوره ومسئولية مصر كبيرة

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 10:56 م
الكنيسة الأرثوذكسية: الرئيس السيسي خاطر كثيرا منذ ظهوره ومسئولية مصر كبيرة القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن المشهد في انتخابات الرئاسة 2024 كان مختلف عن الانتخابات الماضية، موضحًا أن هذا المشهد والمشاركة بنسبة كبيرة وهو نتاج للسنوات القليلة الماضية.
 
وأوضح القمص موسى إبراهيم، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المٌذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن مصر مرت بظروف صعبة وكانت على حافة الانهيار، مؤكدا أن مصر بدأت فترة جديدة مع الرئيس السيسي والتي شهدت خطوات للأمام والتي أصبحت أكثر وضوحًا وهو سبب هذا المشهد في الانتخابات والمشاركة بهذا الحجم وخروج 44 مليون مواطن للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.
 
وأضاف القمص موسى إبراهيم، أن مسئولية رئاسة مصر مسئولية كبيرة وخاطر الرئيس السيسي كثيرًا منذ أن ظهر على الساحة، موضحًا أن هذه المرة المسئولية أكبر بدوافع إيجابية، معقبًا: "الرئيس يستشعر بالمسئولية تجاه من اختاروا الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024".
 
وقال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن نسبة الإقبال على الانتخابات الرئاسية كانت مفاجأة كبيرة للغاية، وكانت أكبر بكثير عن أعداد المشاركين في الانتخابات الرئاسية 2018.
 
وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى :"أعداد المشاركين في الانتخابات الرئاسية تضاعفت عن المرة الماضية، والسبب كان الحرب في غزة وعندما شعر المواطن المصرى أن هناك قلق ومخاوف من المشهد أراد أن يكون خلف قائد ولا يكون هناك مراهنات على المستقبل خلال الفترة المقبلة ، وهو ما جعل الناس تشارك بكثافة ".
 
وتابع عبد المنعم السيد، أن حدود مصر أصبحت كلها ملتهبة والمشهد السياسى كان له تأثير قوى على نزول الناس وتصويتهم بكثافة في الانتخابات الرئاسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة