عضو تنسيقية الأحزاب: الانتخابات الرئاسية 2024 تطور تدريجى لبناء الديموقراطية

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 12:01 ص
عضو تنسيقية الأحزاب: الانتخابات الرئاسية 2024 تطور تدريجى لبناء الديموقراطية النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المشهد الانتخابي في الانتخابات الرئاسية 2024، هو تطور تدريجي لبناء الديموقراطية في مصر.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية أميرة بهي الدين ببرنامج "افتح باب قلبك" الذي يذاع على قناة "cbc": "نفخر بأن انتخابات الرئاسة هي الانتخابات الرئاسية الأولى التي تتم في مصر في ظل القانون الطبيعي وليس في قانون الطوارئ، وهو أمر يحدث الفارق في المشهد الانتخابي".

وقال: "منذ عام 2011، ونحن كل الاستحقاقات الدستورية يتم تأمينها عن طريق القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة، بينما نحن في انتخابات الرئاسة 2024، تؤمنها قوات الشرطة، ولم تشترك القوات المسلحة في تأمينها، وهو دليل وضمان للأمن في مصر، وهذا الأمر من الأمور المهمة التي ترصدها جهات المتابعة الأجنبية".

وتابع: "المتطوعين في الانتخابات هذا العام، سيسجلون أكبر رقم للتطوع في مشهد استحقاق دستوري منذ عام 2011، حيث أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قدمت 20 ألف متطوع، وهذا التطوع يعني رغبة الشباب في الاندماج بالحياة السياسية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة