تواصل دخول المساعدات لقطاع غزة.. تجهيز 30 شاحنة مساعدات جديدة تمهيدا لدخولها للقطاع.. طائرة المساعدات السعودية تصل مطار العريش تحمل 35 طنًا.. أكرم القصاص: مصر أرسلت ثلث المساعدات المقدمة رغم الظروف الاقتصادية

الخميس، 09 نوفمبر 2023 08:15 م
تواصل دخول المساعدات لقطاع غزة.. تجهيز 30 شاحنة مساعدات جديدة تمهيدا لدخولها للقطاع.. طائرة المساعدات السعودية تصل مطار العريش تحمل 35 طنًا.. أكرم القصاص: مصر أرسلت ثلث المساعدات المقدمة رغم الظروف الاقتصادية مساعدات إنسانية
كتب سمير حسنى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال تدفق المساعدات الدولية لقطاع غزة، حيث تهبط بالمطار يوميا طائرات تحمل مساعدات ومواد إغاثة إنسانية عاجلة يتسلمها فرع الهلال الأحمر المصرى ويعيد نقلها مشحونة على قاطرات إلى بوابة معبر رفح حيث تعبر للجانب الفلسطينى.

 

وأفادت قناة اكسترا نيوز، بوصول طائرة مساعدات أردنية إلى مطار العريش تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة، كما أفادت إكسترا نيوز، بوصول طائرة مساعدات قطرية إلى مطار العريش تمهيدا لنقلها إلى غزة.

 

وأفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، بتجهيز 30 شاحنة مساعدات جديدة تمهيدا لدخولها قطاع غزة.، كما أعلن المراسل، وجود انتشار مكثف لسيارات الإسعاف المصرية أمام معبر رفح.

 

وقال أيمن عماد مراسل "القاهرة الإخبارية" من مطار العريش، اليوم الخميس، إن طائرة مساعدات سعودية، وصلت إلى مطار العريش تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة.

 

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية"، فى رسالة على الهواء، أن الطائرة السعودية تحمل 35 طنًا من المساعدات إغاثية المتنوعة.

 

وأوضحت بيانات متابعة حركة وصول المساعدات لغزة إلى مطار العريش خلال الساعات الماضية هبوط 6 طائرات محملة بـ 227 طنًا من المساعدات المتنوعة، بينها 3 طائرات من دولة الإمارات محملة بـ 45 طنًا من المستلزمات الطبية، وطائرة من الكويت محملة بـ 32 طنًا من المواد الغذائية وطائرة من باكستان محملة بـ 84 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وطائرة من الاتحاد الأوروبى محملة ب 5 طنا من المستلزمات الطبية.

 

وقال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن مصر حريصة منذ اللحظة الأولى من اندلاع الأزمة فى غزة على استمرار معبر رفح حتى بعد قصف الاحتلال الإسرائيلى للجانب الفلسطينى من المعبر، مشيرا إلى أن مصر خصصت مطار العريش لاستقبال المساعدات الإنسانية المقدمة للأشقاء فى غزة من كافة دول العالم.

 

أضاف "القصاص" خلال مداخلة هاتفية لقناة dmc، أن مصر قدمت أكبر كمية من المساعدات للأشقاء فى غزة، من خلال التحالف الوطنى للعمل الاهلى والهلال الأحمر، مبينا أن الاتصالات المصرية تضغط على زيادة عدد الشاحنات التى تدخل غزة يوميا من أجل تلبية احتياجات سكان القطاع لأن هناك نقصًا كبيرا فى كل شيء هناك، كاشفا عن أن مصر قدمت أكثر من ثلث المساعدات المقدمة إلى غزة رغم الظروف الاقتصادية، معلقا بالقول: كانت كميات لافتة للنظر مع الدفع نحو مضاعفة هذه الكميات".

 

أشار إلى أن مصر تعد مركزًا لتواصل كل زعماء العالم والأطراف المختلفة، حيث أن مصر لديها اتصالات وتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية ذات الصلة، معلقا: دائما الرئيس السيسى يتحدث دائما عن مضاعفة المساعدات بالشكل الذى يلبى احتياجات أهالى غزة والسعى للتوصل إلى هدنة ووقف إطلاق النار.

 

ذكر "القصاص" أن المنظمات الدولية أشادت بالدور المصرى الذى ضغط لإدخال هذه الكمية من المساعدات، ويواصل أيضا جهوده على كافة المستويات.

 

وفى وقت سابق، انطلقت قوافل مصرية شاملة محملة بالمساعدات الإنسانية، لدعم الشعب الفلسطينى، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي.

 

وكانت مصر وجهت الدعوة لجميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة فى تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، تخفيفًا عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلى العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات لمطار العريش الدولى، الذى تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة