مذيعو إكسترا نيوز يكشفون كواليس عملهم.. شادى شاش: هناك تكامل مع القاهرة الإخبارية.. دعاء جاد الحق: المتحدة تتميز بسرعة نقل الخبر والمصداقية والدقة.. لما جبريل: لم أتمالك دموعى على الهواء خلال إحدى التغطيات

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 01:22 ص
مذيعو إكسترا نيوز يكشفون كواليس عملهم.. شادى شاش: هناك تكامل مع القاهرة الإخبارية.. دعاء جاد الحق: المتحدة تتميز بسرعة نقل الخبر والمصداقية والدقة.. لما جبريل: لم أتمالك دموعى على الهواء خلال إحدى التغطيات لما جبريل
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد سعيد محفوظ: هناك تنافس محفز للنجاح مع القاهرة الإخبارية

ندى رضا: كنت فخورة للغاية خلال مشاركتى في احتفالية طريق الكباش

جاكلين ماهر: عمل المرأة في المجال الإعلامى ليس سهلا ويمثل تحدي

محمود السعيد لصاحبة السعادة: فخور بتغطيتى للأحداث على "إكسترا نيوز"

مذيعة "إكسترا لايف": ننتبه لكل التفاصيل على الهواء وانتقاء الكلمات والأكواد والحياد التام
 

 

 

قال الإعلامى محمد سعيد محفوظ، إن هناك تنافس بين قناة إكسترا نيوز وقناة القاهرة الإخبارية، ولكن تنافس محب ومحفز للنجاح .

وأضاف محمد سعيد محفوظ، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سى، :"نحن محظوظين أن هناك منظومة بقيادة أحمد الطاهرى الذي لديه موهبة في استخراج المواهب واكتشافها ودعمها، وإكسترا نيوز تجربة مهمة ومميزة وهي من أنجح التجارب الإعلامية في مدرسة مستقرة".

وتابع محمد سعيد محفوظ :"قناة إكسترا نيوز عمرها 10 سنوات وشهدت كافة الأحداث المهمة في مصر، وكنت من المحظوظين في مشاركة انطلاق قناة إكسترا نيوز وتسير بخط موازى في كل الأحداث المهمة في مصر ونقلتها بنجاح وأمانة، والآن نعيش فترة ذهبية من قناة إكسترا نيوز لأن هناك التزام مهنى شديد للغاية".

وقال الإعلامى شادي شاش نائب رئيس قناة إكسترا نيوز، إن هناك تكامل بين إكسترا نيوز وقناة القاهرة الإخبارية، والفارق فقط في تخصصات، حيث إن قناة إكسترا نيوز كانت تعتنى بالشأن المحلى والإقليمى والدولى قبل تدشين قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف نائب رئيس قناة إكسترا نيوز، في تصريحات لبرنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سى، أن  الإعلامى أحمد الطاهرى فكر في أن نكون قطاع إخباري، وأصبح لدينا 3 قنوات إخبارية وهم القاهرة الإخبارية وإكسترا نيوز وإكسترا لايف.

وأوضح شادي شاش، أن قناة إكسترا نيوز الآن نعتنى بالشأن المحلى وكل ما هو مصري وأحيانا ما هو مصري يشتبك مع أحداث إقليمية مثل أحداث فلسطين، وكل ما يحدث في مصر نغطيه من خلال برامجنا وتغطياتنا الإخبارية ونشراتنا .

و أكدت الإعلامية دعاء جاد الحق، أن قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية تتميز بسرعة نقل الخبر والمصداقية والدقة، قبل رؤيتها على السوشيال ميديا ويراها الجمهور على شاشاتنا، موضحة أن السرعة مع المصداقية تفرق فى مواجهة أى خبر خاطئ.

 

وأضافت دعاء جاد الحق خلال لقاءها ببرنامج "صاحبة السعادة" الذى تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، على قناة dmc، الشباب أصبح مهتما بالقضية الفلسطينية والدور المصرى، مما أدى لنتيجة على الأعمار الصغيرة، وأصبح لدينا جيل يتربى على أن هناك فلسطين وإسرائيل.

 

ولفتت دعاء جاد الحق إلى أن فكرة التربية الوطنية تحتاج لإزالة القشرة الخارجية والشرح، وكل الأعمار أصبحت مهتمة بالقضية الفلسطينية ويعنى إيه جيش وإيه محتل، مؤكدة اننا ربينا أطفالنا على أن الجيش المصرى لن يترك أى عدو يدخل بلدنا.

 

وقالت الإعلامية لما جبريل، مذيعة قناة إكسترا نيوز، إن فريق عمل قناة إكسترا نيوز قريب للغاية من بعضه، موضحة أن هناك تغطية قدمتها خلال القناة لم تستطع أن تتمالك فيها دموعها وكانت في عام 2017.

وأضافت لما جبريل خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سى :"أول مرة لم أمسك دموعى على الهواء كانت في تغطية عام 2017 ، وكنت أعد أرقام الشهداء في مصر وفي النهاية لم استطع تمالك نفسى وبدأت أدمع وطلبت الخروج لفاصل".

وأشارت مذيعة قناة إكسترا نيوز، إلى أن من أصعب التغطيات كانت تغطية الانتخابات الرئاسية الأمريكية، متابعة :"كان معى مصور وكنت أحمل الكاميرا منه وأسير من لجنة للجنة كى أصور أكبر عدد من الصور، وبعد أن انتهيت من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لم أصدق أن الانتخابات قد انتهت من كثرة التعب ".

وقالت الإعلامية ندى رضا، مذيعة قناة إكسترا نيوز، إن المذيع كثيرا ما يأتي عليه وقت خلال التغطية ويشعر بأن عقله قد أغلق، ونفصل دائما بين حياتنا الشخصية وعملنا خلال التغطية المباشرة.

وأضافت الإعلامية ندى رضا، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سى :"تتحدث مع المشاهد لإيصال رسالة معينة فلا يمكن لأن تدخل حياتك الشخصية خلال التغطية، وهذه من الأشياء الصعبة ولا أحد يأخذ باله منها".

وتابعت ندى رضا :"كنت فخورة للغاية خلال مشاركتى في احتفالية طريق الكباش، وشعرت أننى فخورة أننى جزء لو صغير من حدث عالمى العالم كله يتابعه وأننا قدمنا هذا العمل المميز ".

وقالت الإعلامية جاكلين ماهر، إن العمل الإعلامى يركز على شخصياتنا، متابعة أنه قبل العمل الإعلامى كانت أهدى ولا تركز كثيرا في التفاصيل ولكن العمل الإعلامى جعلها تركز في كل التفاصيل.

وأضافت الإعلامية جاكلين ماهر، في تصريحات لبرنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سى، أن أي نص به خطأ لغوى لابد أن أركز فيه بشكل كبير .

وتابعت الإعلامية جاكلين ماهر، أن عمل المرأة في المجال الإعلامى ليس سهلا ولكن هو تحدي أن تثبت نفسها وتتخلى عن مشاعرها خاصة خلال الأحداث التي نواجهها خلال الفترة الأخيرة ونسمع عن حالات قتل واستشهاد وفيضانات زلازل هذا يثر على مشاعرنا ونفسيتنا ولكن نكون أقوى .

وقال الإعلامى محمود السعيد، مذيع قناة "إكسترا نيوز"، فخور بالتغطية للأحداث التى قدمتها على القناة وأصعب شئ واجهنى عندما كنت على الهواء وقالى الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية،:" إنت مسافر صربيا الساعة 7"، وكنت بغطى زيارة للرئيس السيسى وهى أول مرة يزور فيها رئيس مصرى صربيا منذ 35 سنة.

وأضاف محمود السعيد خلال لقاءه ببرنامج "صاحبة السعادة" الذى تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، على قناة dmc، لدينا من الأكواد أن نرتدى القميص الأبيض والبدلة الكحلى.

وقالت الإعلامية نهال خلاف، المذيعة بقناة "إكسترا لايف"، حياتى لاتختلف عن العمل فى الإعلام والأخبار مسئولية والعمل الإعلامى له قدسيته، مؤكدة نأخذ انتباهنا من كل التفاصيل على الهواء، وانتقاء الكلمات والأكواد وأسئلة الضيف وحديثه وهو أمر ليس بالسهل.

وأضافت نهال خلاف خلال لقاءها ببرنامج "صاحبة السعادة" الذى تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، على قناة dmc، حياتى الاجتماعية مخصصة للعمل، ومذيع الأخبار مطلوب منه الحياد التام، لافتة إلى أن السيدات مشاعرها غلابة وانا افتقد التحكم مع الأخبار الحالية للقضية الفلسطينية.

وأشارت نهال خلاف إلى أن الضيف الذى يراوغ فى الرد متواجد كثيرا، ودورى استخرج من حديثه أسئلة أخرى وعلى مسئوليته ما يقول، مضيفة، أى تغطية إخبارية أقدمها فخوره بها وأسعد لحظات حياتى الجلوس على ديسك الأخبار، والإدارة تقوم بتدريبنا بصفة مستمرة والمكان يعطينا إخلاص ودعم شديد.

وأوضحت نهال خلاف أن القناة كانت معنية بتغطية الحوار الوطنى وهذه كانت حالة عظيمة وإضافة للحياة السياسية، كما عشنا التفاصيل أول بأول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة