محافظ الإسماعيلية يشهد تدريب عملى على إخلاء مبنى الديوان العام من الموظفين.. صور

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 08:37 م
محافظ الإسماعيلية يشهد تدريب عملى على إخلاء مبنى الديوان العام من الموظفين.. صور تدريب عملى على إخلاء مبنى الديوان العام من الموظفين
الإسماعيلية: السيد فلاح _ صبري غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الإسماعيلية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وفرع الإسعاف وإدارة الحماية المدنية وإدارة المرور، بتنفيذ تدريب عملى على إخلاء مبنى ديوان عام المحافظة من كافة الموظفين والمترددين عليه ضمن مناورة للتدريب على مواجهة الكوارث على ثلاثة مراحل، في إطار متابعة تنفيذ وتفعيل خطة محافظة الإسماعيلية لمواجهة الأزمات والكوارث بمختلف أشكالها.

المرحلة الأولى تم فيها توعية وتدريب الموظفين على استخدام طفايات الحريق وأسلوب الإخلاء عبر الطرق المعدة مسبقا لهذا الغرض.
 
 المرحلة الثانية: إطلاق إنذار الحريق، واستدعاء جهات الطوارئ من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ومتابعة عملية الإخلاء والإنقاذ ووصول جهات الطوارئ بالتوقيت وبالأسلوب الصحيح واحترافية وبتوجيه من أعضاء الشبكة الوطنية للطوارئ وإدارة أمن المحافظة.
 
وتم خلال هذه المرحلة تدريب موظفى الأمن على توجيه العاملين على مخارج الطوارئ، كما تم التدريب على طريقة مساعدة الزميل وطريقة نقل المصاب بواسطة مسعفين ومشرفين فرع اسعاف الإسماعيلية، كذلك التدريب على إخلاء أحد العالقين بالمبنى من شرفة شباك باستخدام السلم الهيدروليكى للحماية المدنية.
 
المرحلة الثالثة: التدريب على مراجعة توجيه الموظفين بعد إخلائهم إلى ساحة التجمع وقيام مدير الموارد البشرية باستلام بوميات وتمام الحضور من كل المديرين وأعطاء تمام سلامة كل الموظفين، وإخلاء جراج الحملة والمعدات الإلكترونية برجال الإخلاء من الحماية المدنية والحملة والأمن، وقد تم التدريب بنجاح.
وأكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة تكرار تفعيل واختبار خطة الطواريء وإدارة الأزمات بالمحافظة وفقا للقياسات العالمية وتحليل نقاط الضعف التى ظهرت وزيادة القدرة لمواجهة الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة عالية، مؤكدًا على أهمية تعاون كافة الجهات المعنية للسيطرة على الحريق فى أقل مدة ممكنة، مشيرًا إلى أن الهدف من تنفيذ هذا السيناريو هو الاطمئنان على مدى جاهزية كافة الموظفين ومعدات الطوارئ والجهات لمواجهة مثل هذه الأزمات فى حال حدوثها على أرض الواقع.
 
IMG-20231108-WA0137
 

IMG-20231108-WA0141
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة