عمرو حمزاوى: أطراف عديدة تستفيد من عدم استقرار المنطقة.. ومصر ترفض تصفية القضية

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 01:28 ص
عمرو حمزاوى: أطراف عديدة تستفيد من عدم استقرار المنطقة.. ومصر ترفض تصفية القضية عمرو حمزاوى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسي، إن المنطقة بالكامل تتأثر بما يحدث في غزة، مضيفا أن أزمة كورونا انتهت من العالم فور اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية والأخيرة اختفت مع بدء احداث غزة، مؤكدا أن الموقف المصرى واضح وصريح برفض تصفية القضية الفلسطينية بتهجير الأشقاء من غزة.

وأضاف خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن القراءة الامريكية الأوروبية منحازة بشكل أعمى الى الطرف الإسرائيلي، مؤكدا أن غياب حل الدولتين ليس فقط لوجود اليمين المتطرف في حكم إسرائيل وإنما لتواطؤ الغرب أيضا، مشيرا الى ان مصر ليست في ازمة ولكنا تدير ازمة القضية الفلسطينية وموقفنا منضبط للغاية تجاه الاحداث الراهنة.

وتابع أن  مصر دولة ذات سيادة ولن نقبل بحل القضية الفلسطينية على حسابنا، مضيفا أن انفجار الأوضاع في غزة نتيجة طبيعية لتراكمات العشرين عاما الماضية، مؤكدا أن التفرقة واجبه بين دعم الاشقاء الفلسطينيين بكل الوسائل والتصعيد يدق طبول الحرب.

وأوضح أنه لم يطلب أي مسئول غربي حتى هذه اللحظة وقف اطلاق النار والحديث كله عن المساعدات الإنسانية الى غزة، مضيفا أن فلسطين قضية حق قومى، ولسنا في خصومة دينية مع أي جماعة، وهناك أطراف عديدة تستفيد من عدم استقرار المنطقة وخطابها إعلاميا شعبويا.

وأكد أن مصر والأردن في صدارة الدول ذات الخطاب الواحد الداعم للقضية الفلسطينية، مضيفا أن ما حدث في 7 أكتوبر صدمة عنيفة لإسرائيل تحولت الى نزوع انتقامى بلا اى قيود أخلاقية، مشيرا الى ان كل الدول العربية شايلة هم القضية ولكن بدرجات مختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة