التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل لقاء مدبولى مع اللجان النوعية بالنواب

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل لقاء مدبولى مع اللجان النوعية بالنواب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، في إطار استكمال مناقشة عدد من الملفات والموضوعات التي تتعلق بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والدكتور عبد الهادي القصبى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب " مستقبل وطن".

وشرحت التغطية أن رئيس مجلس الوزراء استهل اللقاء بالترحيب بالدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، كما أعرب عن ترحيبه بجميع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً حرصه على عقد هذا اللقاء بصفة دورية وخاصة، مع بداية كل دور انعقاد تشريعي جديد؛ لمناقشة العديد من الملفات المطروحة حاليا، والتي تهم مختلف فئات المجتمع، والتي يتعين إحداث نوع من التوافق بين الحكومة والبرلمان بشأن إجراءات تنفيذها، ومناقشة التحديات التي تواجه التنفيذ معا؛ من أجل التغلب عليها سريعا واستكمال العمل بها.

 

 

 

واستعرضت التغطية أن رئيس الوزراء جدد التأكيد أن انعقاد هذه اللقاءات الدورية يأتي في إطار الحرص الشديد من جانب الحكومة على الاستماع لرؤساء اللجان النوعية، كلٌ فيما يخصه من ملفات؛ للتعرف على الآراء ووجهات النظر فيما يتعلق بأهم التحديات والمشكلات التي نواجهها، وأولويات التعامل مع هذه التحديات، قائلاً: " يأتي ذلك باعتبار حضراتكم لسان حال اللجان النوعية، وكذا لسان حال الشارع المصري".

 

 

 

وخلال حديثه، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بالتكاتف السياسي والدعم الكبير الذي يقوم به مجلس النواب لمساندة مختلف أجهزة الدولة، موجها التحية لمجلس النواب على المشهد الرائع الذي ظهر عليه في أثناء رد رئيس مجلس الوزراء على طلب الإحاطة المقدم من جانب عدد من أعضاء المجلس بشأن جهود دعم الدولة المصرية للأشقاء الفلسطينيين، وكذا الإجراءات التي تنفذها الدولة والحكومة لمنع محاولات التهجير القسري لهم من قطاع غزة، والتحديات التي واجهتها الدولة المصرية في سبيل تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين، لافتا إلى أن هذا اليوم يُعد يوما تاريخيا على المستوى الشخصي، مضيفا:" لمست خلال هذا اليوم الوطنية الشديدة لدى أعضاء المجلس الموقر"، إلى جانب تفهم الأعضاء لأبعاد المشكلة الراهنة، وما يُحاك ضد مصر وضد المنطقة بأسرها.

 

 

 

وفي السياق نفسه، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة ومجلس النواب يشهدان معا أزمات غير مسبوقة، بدايةً من جائحة كوفيد-19، والتي تلتها الأزمة الروسية الأوكرانية، ثم التضخم الكبير الذي يعاني منه العالم أجمع، بالإضافة إلى الصراع الدائر حاليا في قطاع غزة، واصفا إياه بأنه الأقوى والأعنف منذ حرب 1967.

 

 

 

 وتطرق رئيس الوزراء إلى الأزمات الأخرى التي تشهدها بعض الدول المجاورة حاليًا، ومنها السودان، التي تمثل عمقًا استراتيجيًا للدولة المصرية وتحمل أزماتها ومشكلاتها عقبات غير عادية، ومن قبلها ليبيا، لافتا إلى نقطة مهمة في هذا الصدد وهي أنه لا توجد دولة في العالم مُحاطة جغرافيًا بمثل تلك الصراعات مثل التي تشهدها مصر، مشيرا إلى أن هذا الوضع يفرض على الدولة المصرية تداعيات جسيمة يجب التعامل معها.

 

خبير لـ"القاهرة الإخبارية": إسرائيل شنت حرب المستشفيات لتنفيذ التهجير

 

قال أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، إن القطاع الطبى قبل 7 أكتوبر كان يعانى من عجز مقارنة بعدد السكان فى القطاع، فى ظل الحصار الإسرائيلى الشامل على القطاع وإدخال المعدات والأدوية عبر معابر تتحكم فيها إسرائيل.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية مارينا المصرى فى برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن شن الاحتلال الإسرائيلى حرب المستشفيات فى غزة واستهداف سيارات الإسعاف، ووجود 172 استهداف مباشر للمستشفيات، هو مقصود ليجبر السكان على التهجير القسري.

 

وأوضح أنه حين تخرج المستشفيات عن الخدمة سيكون أمام السكان حل من الاثنين، النزوح وترك بيوتهم أو التعرض للموت من الإصابات لعدم توفر العلاج.

 

وذكر أن شرط عدم دخول الوقود الذى وضعته إسرائيل فى البداية كان هدفه وقف المستشفيات عن العمل، حتى يتوقف القطاع الطبى ويصبح أمام السكان النزوح فقط.

 

ماك شرقاوى: الشعب الأمريكى أصبح يرى قطاع غزة سجنا مفتوحا

قال ماك شرقاوى المحلل السياسى المتخصص في الشأن الأمريكي، إن اللوبى الأمريكى الصهيوني يشترون أصحاب القرارات في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يفقدون السيطرة على الإعلام الأمريكي ولكن تم فضح ما كانوا يخفوه من جرائم الاحتلال في غزة.

 

وأضاف المحلل السياسى المتخصص في الشأن الأمريكي، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن اللوبى الأمريكي الصهيوني لديهم سيطرة على كل المرشحين في المناصب الانتخابية بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتابع ماك شرقاوى، أن هذا اللوبى متواجد في الولايات المتحدة منذ 1950، والرئيس الأمريكي الذى لا يعطى فروض الولاء والطاعة للوبى الأمريكي الصهيوني لا ينجح في الانتخابات الأمريكية.

 

وأوضح المحلل السياسى المتخصص في الشأن الأمريكي، أن الشعب الأمريكى لم يعد يتأثر برسائل هذا اللوبى الصهيوني وأصبحوا يرون قطاع غزة سجن مفتوح نتيجة الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل ضد القطاع.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة