هل يشارك بطل الدوري السعودي في دوري أبطال أوروبا؟.. التفاصيل "فيديو"

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 08:00 ص
هل يشارك بطل الدوري السعودي في دوري أبطال أوروبا؟.. التفاصيل "فيديو" جانب من التغطية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة أعدها وقدمها الزميل أحمد عصام حول إعلان فيليكس دياز رئيس تحرير صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة، أن أندية الدوري السعودي سوف تشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، بمشاركة 36 فريقا، بدلا من النظام الحالي بتواجد 32 فريقا.

حيث كشف فيليكس دياز، رئيس تحرير صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة، عبر وسائل إعلام سعودية، قائلا: "الاتفاق المبدئي أن تشارك الفرق السعودية في دوري الأبطال، لأكثر من موسم متتالٍ وليس لموسم واحد".

وأضاف: "هناك حديث حدث منذ شهور، وأظن أن كرة القدم تتغير، يويفا قادر على تغيير أي شيء في سبيل المتعة، لأن كرة القدم هي المتعة، والنجوم السابقين في أوروبا موجودين الآن في السعودية، وأي مشجع في العالم يريد مشاهدتهم كذلك في أفضل بطولة في العالم، وهذا طبيعي".

وتابع: "بطل الدوري السعودي هو من سيشارك في دوري أبطال أوروبا مستقبلا، والمفاوضات جادة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد السعودي".

وينص النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا على مشاركة 36 فريقا في مجموعة واحدة في دوري أبطال أوروبا، بدلا من تقسيم 32 فريقا على 8 مجموعات مثلما في النظام الحالي للمسابقة. 

من ناحية أخرى، يسابق نادى الهلال السعودي، الزمن لتجهيز سالم الدوسري للمشاركة في ديربي الرياض أمام غريمه النصر في الدوري السعودي للمحترفين.

ويعاني الدوسري من إصابة في الركبة والمفصل، فيما يغيب النجم نيمار جونيور حتى نهاية الموسم بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

أكدت صحيفة " الرياضية " السعودية أن سالم الدوسري، قائد الهلال بدأ المرحلة الثانية من التأهيل للتعافي من إصابته ليصبح قريبًا من المشاركة في ديربي الرياض أمام النصر في الأول من ديسمبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة تعافي الدوسري من الإصابة وبدأ المرحلة الثانية من التأهل ليصبح قريبًا بشكل كبير من المشاركة في الديربي أمام النصر.

يعتلي الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 35 نقطة، بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف، ويليه الأهلي في المركز الثالث بـ 26 نقطة، والتعاون رابعاً بـ 25 نقطة،بينما يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

ويعود الدوري السعودي إلى الدوران من جديد بإنطلاق منافسات الجولة الـ14، غدا الجمعة، عقب نهاية فترة التوقف الدولي خلال شهر نوفمبر، إذ خاض منتخب السعودية مواجهتين في تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة