مكتبة مصر العامة أكبر صرح ثقافى فى مطروح.. تضم أكثر من 15 ألف كتاب وقاعات مجهزة للقراءة والأنشطة.. داخلها أكبر مركز للمؤتمرات وقاعة اجتماعات ومتحف للتراث.. وتشهد زخما ثقافيا وفنيا وتراثيا طوال العام.. صور

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:00 م
مكتبة مصر العامة أكبر صرح ثقافى فى مطروح.. تضم أكثر من 15 ألف كتاب وقاعات مجهزة للقراءة والأنشطة.. داخلها أكبر مركز للمؤتمرات وقاعة اجتماعات ومتحف للتراث.. وتشهد زخما ثقافيا وفنيا وتراثيا طوال العام.. صور مكتبة مصر العامة بمطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمثل مكتبة مصر العامة في مدينة مطروح، أكبر صرح ثقافي شامل على أرض المحافظة، ويتخذ شكل وتصميم واجهة مبنى مكتبة مصر العامة الطابع الفرعوني المميز، ومقام على مساحة 1350 متر مسطح، ويتكون من 5 طوابق، تضم قاعات مكتبات تحوي أكثر من 15 ألف كتاب في شتى المجالات وفروع العلوم والفنون، وقاعات لمكتبة وأنشطة الأطفال ومركزا للمؤتمرات سعة 500 مقعد، وقاعة اجتماعات كبرى، ومتحف للتراث، ومعمل للغات ومعامل للحاسبات ومعرض للمأثورات البدوية.

 

وأكد أسامة المرسي مدير عام مكتبة مصر العامة بمطروح، أن المكتبة تشهد زخماً في الأنشطة المتنوعة طوال العام، خاصة مع تنوع وتعدد القاعات، حيث تشهد أنشطة ثقافية وفنية وتعليمية، تناسب مختلف الفئات العمرية، إلى جانب استضافة المؤتمرات الهامة والاجتماعات الرسمية، داخل القاعات المجهزة على أعلى مستوى.

 

وأوضح المرسي أن المكتبة تتبع صندوق مكتبات مصر العامة، وتتكون من 5 طوابق، على مساحة 1350 متر مسطح، وتشمل مكتبة عامة، للاطلاع والأبحاث وقاعة للأطفال ومركز للمؤتمرات سعة 500 مقعد، وقاعة اجتماعات كبرى مجهزة بأحدث التقنيات، وكافتيريا، ومتحف للتراث البدوي والسيوي، ومعمل للغات ومعمل للحاسبات وقاعة للتعليم المفتوح ومعرض للمأثورات البدوية.

 

وتضم قاعة ومتحف حفظ التراث البدوي والتراث السيوي، بالطابق الأرضي، عدداً من الأدوات الحياتية والمأثورات التاريخية، للحياة البدوية والسيوية، من بينها الملابس والحُلي وأدوات الزراعة الصحراوية، والخيمة البدوية وغيرها.

 

وتضم المكتبة عددا من القاعات الأخرى، والأنشطة من بينها ورشة المشغولات اليدوية، وقاعة المكتبات الكبرى التي تضم أكثر من 15 ألف كتاب لشتى العلوم والفنون، وهي مجهزة على أعلى مستوى، وتعد أهم مقصداً للباحثين والمثقفين ومحبي القراءة وطلاب المدارس والجامعات.

 

وأكد مدير عام المكتبة، أنه يتم تنظيم مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والعلمية، واستضافة المؤتمرات والندوات، وتنظيم دورات لغات انجليزية وفرنسية وألمانية وإيطالية للكبار والأطفال، ودورات فنية لتعليم الرسم والموسيقي، لجميع الأعمار، ودورات لتعليم الجرافيك، بالإضافة إلى  دورات المشغولات اليدوية والحاسب الآلي وغيرها.

 

 كما يتم تنظيم برامج أنشطة للأطفال بقاعة إطلاع الأطفال، يتضمن طباعة وصلصال وتلوين وغيرها، مع استقبال رواد المكتبة، للاطلاع على الكتب والأنشطة الثقافية الأخرى.

 

كما تم الانتهاء مؤخراً تجهيز قاعة اجتماعات جديدة، وقاعة تعليم لرياض الأطفال، وتشكيل فرقة مسرحية بالمكتبة، تقدم عروضا متنوعة، كما أن هناك أنشطة أدبية وشعرية، وفرقة موسيقية، وكورال أطفال، والعديد من الأنشطة في المجالات المتنوعة.

 

احدى قاعات الاطلاع بمكتبة مصر العامة بمطروح
احدى قاعات الاطلاع بمكتبة مصر العامة بمطروح

 

احدى قاعات مكتبة مصر العامة بمطروح
احدى قاعات مكتبة مصر العامة بمطروح

 

بهو مكتبة مصر العامة بمطروح
بهو مكتبة مصر العامة بمطروح

 

قاعة المكتبات في مكتبة مصر العامة بمطروح
قاعة المكتبات في مكتبة مصر العامة بمطروح

 

مدخل مكتبة مصر العامة بمطروح
مدخل مكتبة مصر العامة بمطروح

 

مكتبة مصر العامة بمطروح تضم الاف الكتب
مكتبة مصر العامة بمطروح تضم الاف الكتب

 

مكتبة مصر العامة بمطروح مقصد الباحثين والطلاب
مكتبة مصر العامة بمطروح مقصد الباحثين والطلاب

 

مكتبة مصر العامة بمطروح
مكتبة مصر العامة بمطروح

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة