كريستيانو رونالدو يحقق إنجازا تاريخيا فى مشواره مع البرتغال.. بالأرقام

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:02 م
كريستيانو رونالدو يحقق إنجازا تاريخيا فى مشواره مع البرتغال.. بالأرقام كريستيانو رونالدو
كتب حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل كريستيانو رونالدو بتحقيق إنجاز تاريخي مع منتخب البرتغال بالوصول إلى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بالعلامة الكاملة فى التصفيات لأول مرة، عقب تحقيق الانتصار العاشر على التوالي.

وفاز منتخب البرتغال أمام أيسلندا بهدفين دون رد مساء أمس، الأحد، فى الجولة الأخيرة، بفضل هدفيْ برونو فرنانديز والبديل ريكاردو هورتا، ولم يتمكن رونالدو من هز الشباك، رغم محاولاته المتعددة خلال المباراة بأكملها.
 
ووصل منتخب البرتغال إلى 30 نقطة، في المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية، من خلال وجوده في مجموعة تضم سلوفاكيا ولوكسمبورج وأيسلندا والبوسنة ولينتنشتاين.
 
ونشر رونالدو، قائد النصر السعودي، صور ا من المباراة على حسابه بمنصة "إكس"، وأثناء الاحتفال بالانتصار، وكتب: "إنجاز تاريخي، العلامة الكاملة بنسبة 100 في المائة، كل التهنئة للبرتغال".
 
واكتفى كريستيانو رونالدو بالمركز الثاني في قائمة هدّافي تصفيات أوروبا برصيد 10 أهداف، بينما انفرد روميلو لوكاكو، مهاجم بلجيكا، بالقمة برصيد 14 هدفاً، بعدما سجل 4 أهداف، خلال انتصار بلاده 5 - 0 على أذربيجان، الأحد أيضاً.
ويمتلك كريستيانو سجلا حافلا من الأرقام على المستوي الدولي، وأبرزها كالتالي:
 
865 هدفا حصيلة رونالدو في 1196 مباراة لعبها خلال مسيرته. 
 
128 رصيد أهدافه الدولية مع منتخب البرتغال. 
 
69  مباراة خاضها مع البرتغال في تاريخ اليورو والتصفيات أحرز خلالها 55 هدفا.
 
كان منتخب البرتغال التأهل رسميًا إلى يورو 2024 قبل مباراة أيسلندا برفقة 16 منتخبًا آخرين وهم: ألمانيا "المضيف" - بلجيكا - فرنسا - البرتغال - إسبانيا - اسكتلندا - تركيا - النمسا - إنجلترا - المجر - سلوفاكيا - ألبانيا - الدنمارك - هولندا - رومانيا - سويسرا - صربيا.
 
وخاض المنتخب البرتغال، بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، مشوارًا مميزًا فى تصفيات يورو 2024، حقق الفوز فى 10 مباريات حاصدًا العلامة الكاملة بـ30 نقطة منذ بداية التصفيات، محرزا 36 هدفًا واستقبل هدفين.
 
وصل كريستيانو رونالدو بعد التسجيل في شباك ليشتنشتاين فى المباراة السابقة إلى المساهمة التهديفية رقم 1111 خلال مسيرته مع عالم الساحرة المستديرة، إذ سجل 865 هدفا وقدم 246 تمريرة حاسمة في 1195 مباراة لعبها.
 
كما أن كريستيانو رونالدو بات أول لاعب في التاريخ يسجل 10 أهداف مع منتخب بلاده على المستوى الدولي، وهو في سن الـ38، وذلك بحسب شبكة "ستاتس فوت" الفرنسية المتخصصة في الإحصائيات، ليرفع رصيد أهدافه الدولية مع منتخب البرتغال إلى 128 هدفا.
 
 
ويتطلع رونالدو لقيادة البرتغال إلى لقب كأس الأمم الأوروبية الثاني في تاريخ برازيل أوروبا بألمانيا، بعد أن قاده بلاده للحصول على أول بطولة في 2016 بفرنسا.
 
وتقام بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، فى صيف العام المقبل، بمشاركة 24 منتخبا، وبالتالى يتبقى 15 مقعدا جار التنافس عليها.
 
ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني فى المجموعات العشر بالتصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، مع إنتظار مباريات الملحق والتى ستؤهل 3 منتخبات أخري إلى نهائيات البطولة.
 
ومن المقرر أن تقام قرعة يورو 2024، يوم السبت 2 ديسمبر 2023 ، في دار أوكسترا إلبه في مدينة "هامبورج" الألمانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة