ماكينة أهداف.. رونالدو يهزم السن ويتألق مع البرتغال والنصر بأرقام قياسية

السبت، 18 نوفمبر 2023 09:30 ص
ماكينة أهداف.. رونالدو يهزم السن ويتألق مع البرتغال والنصر بأرقام قياسية كريستيانو رونالدو
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مسيرة التألق وتحطيم الأرقام القياسية داخل ملاعب الساحرة المستديرة الموسم الحالي، سواء مع منتخب بلاده في تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" أو مع نادي النصر فى الدوري السعودي.

العمر مجرد رقم مع كريستيانو رونالدو
 

يثبت كريستيانو رونالدو، صاحب الـ38 عامًا، يوميًا أنه أسطورة تاريخيه فى عالم كرة القدم، فعلى الرغم من كبر سنه، إلا أنه يتألق بقوة وكأنه لا يزال ابن الـ20 عامًا، وآخرها عندما أحرز هدفه الدولي 128 خلال فوز منتخب البرتغال حساب نظيره ليشتنشتاين بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

كان رونالدو افتتح التسجيل للبرتغال، التي ضمنت الصعود لنهائيات يورو 2024 في وقت سابق، بتسديدة جانبية رائعة بعد تمريرة ديوجو جوتا في بداية الشوط الثاني معززا صدارته لهدافي كرة القدم الدولية، وأضاف جواو كانسيلو لاعب برشلونة الهدف الثاني قبل استبدال رونالدو في الدقيقة 67 لتتصدر برازيل أوروبا المجموعة العاشرة بفارق ثماني نقاط عن سلوفاكيا التي حسمت التأهل بفوزها 4-2 على أيسلندا.

رفع منتخب البرتغال، رصيده إلى 27 نقطة في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة فى تصفيات يورو 2024 بعد فوزه في الـ9 مباريات، فيما ظل ليشتنشتاين في المركز السادس الأخير بالمجموعة العاشرة للتصفيات بدون رصيد من النقاط.
 

خاض المنتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، مشوارًا مميزًا في تصفيات يورو 2024، حيث حقق الفوز في 9 مباريات حاصدًا 27 نقطة العلامة الكاملة، وأحرز 34 هدفًا واستقبل هدفين.

 

أرقام كريستيانو رونالدو الدولية
 

وصل كريستيانو رونالدو بعد التسجيل في شباك ليشتنشتاين إلى لمساهمة التهديفية رقم 1111 خلال مسيرته مع عالم الساحرة المستديرة، إذ سجل 865 هدفا وقدم 246 تمريرة حاسمة في 1195 مباراة لعبها.

كما أن كريستيانو رونالدو بات أول لاعب في التاريخ يسجل 10 أهداف مع منتخب بلاده على المستوى الدولي، وهو في سن الـ38، وذلك بحسب شبكة "ستاتس فوت" الفرنسية المتخصصة في الإحصائيات، ليرفع رصيد أهدافه الدولية مع منتخب البرتغال إلى 128 هدفا.

وأكمل نجم البرتغال عامه الـ38 في 5 فبراير الماضي، حيث إنه من مواليد عام 1985، ومنذ ذلك الوقت أحرز 10 أهداف دولية وأصبح هداف تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 حاليا.
 

كريستيانو رونالدو ملك الأرقام القياسية

ويتربع رونالدو أيضًا على عرش منتخبات الكرة الأوروبية، سواء على مستوى تصفيات اليورو أو البطولة نفسها، كونه اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخهما، إذ أنه لعب مع منتخب البرتغال 68 مباراة، أحرز خلالها 55 هدفا، بواقع 41 هدفا في التصفيات و14 في بطولة اليورو نفسها، فضلا عن أنه الهداف التاريخي للبطولة الأعرق على مستوى منتخبات القارة العجوز.
 
لم تتوقف أرقام عند ماكينة أهدافه فقط، بل إنه أصبح أيضًا صاحب لقب الأكثر تحقيقًا للفوز فى تاريخ تصفيات اليورو بعد أن تخطي الرقم المسجل باسم النجم الإسباني سيرجو راموس، إذ رفع الدون رصيده إلى 31 فوزًا بينما توقف رصيد مدافع الماتادور عند 30 انتصار.

كريستيانو رونالدو مع النصر
 

أما على مستوى نادي النصري السعودي، فيعيش رونالدو فترة رائعة، إذ يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 13 هدفا.

ووفقا للحساب الرسمي للدوري السعودي فإن كريستيانو رونالدو ساهم في 20 هدفا هذا الموسم ،حيث سجل 13 هدفا وساهم في 7 أهداف آخرين. 

كما سجل كريستيانو رونالدو 16 هدفا في 17 مباراة مع "العالمي" في كل المسابقات هذا الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة