قافلة طبية لأهالى عزبة سركيس بالمنتزه ضمن مبادرة 100 يوم صحة بالإسكندرية

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 09:59 ص
قافلة طبية لأهالى عزبة سركيس بالمنتزه ضمن مبادرة 100 يوم صحة بالإسكندرية جانب من القافلة
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حي المنتزه ثان في الاسكندرية، قافلة توعوية طبية مجانية بالتنسيق مع الإدارات المعنية، وذلك بناء على توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتحت إشراف الدكتورة رباب مدني رئيس الحى.
 
وأعلن حي ثان المنتزه، أنه بالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص بالحي مع منطقة المنتزة الطبية وتعاون إدارة التثقيف الصحي بالمنطقة، أقيمت فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بعزبة سركيس للكشف عن الأمراض المزمنة والوقاية من السرطان.
 
وأضاف حي المنتزه ثان، أنه تم الكشف على 40 حالة باطن، و30 حالة اطفال، وتقديم الأدوية للمرضى، من خلال التعاون مع منطقة المنتزة الطبية للأمراض المزمنة، مثل الضغط والسكر، وفحص الأورام، وتوعية الأهالي من خلال عقد ندوة توعوية عن المبادرات الداعمة للازدهار الصحي للمصريين.
 
وشهدت القافلة ندوة نظمها وعقدها قصر ثقافة أبو قير، عن التربية الإيجابية السليمة للأبناء ،وقامت ممثلة ادارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمنتزة بتوعية الأهالي بإجراء اختبارات محو الأمية، مع إمكانية فتح فصول بالعزبة، وحماية الطفل وخط نجدة الطفل تحدث ممثل عن لجنة حماية الطفل بالحي، كما تحدث فريق التسويق بمقر مشروعك عن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال البنوك الحكومية، من خلال ضمانات ميسرة.
 
وفي نطاق التوعية البيطرية فلقد تطرقت الدكتورة هانم عبد السلام مديرة إدارة المعمورة البيطرية، ومديرية الإرشاد إلى بعض الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وكيفية الوقاية منها، وأيضا التعريف بمرض السعار، وخطورته، والإسعافات الأولية في حالة العقر،و قامت ممثلة الشؤون الاجتماعية بالتحدث عن تكافل وكرامة، والرد على استفسارات الأهالي.
 
واختتمت ندوات التوعية بندوة شركة المياه عن عدم الاسراف في استخدام المياه، وبعض الإصلاحات من خلال ورشة عمل، مع التنويه عن الخط الساخن 125، للابلاغ عن أعطال المياه، وشهدت فعاليات القافلة مشاركة منفذ يحمل أسطوانات مدعمة ، من خلال إدارة التموين والتجارة الداخلية ،وتتوالى القوافل الشاملة، بالتعاون مع الجهات المعنية، والمجتمع المدني، دعما للتنمية البشرية، في نطاق الحي.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة