التحالف الوطنى وحياة كريمة.. شريكان فى مهمة إنسانية على معبر رفح.. سياسيون يثمنون دورهما فى قيادة القوافل الإنسانية للعبور إلى قلب غزة.. خطوات لتخفيف المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين دون توقف

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 12:00 م
التحالف الوطنى وحياة كريمة.. شريكان فى مهمة إنسانية على معبر رفح.. سياسيون يثمنون دورهما فى قيادة القوافل الإنسانية للعبور إلى قلب غزة.. خطوات لتخفيف المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين دون توقف القوافل الانسانية
ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ اللحظة الأولى لمرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، ولم يدخر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، جهدًا في نجاح تدفق المساعدات المحملة بالغذاء والدواء إلى القطاع، وبالفعل نجحوا في مرور عشرات الشاحنات ومازالت قوافل الإغاثة تمر ولم تنقطع لدعم الأشقاء الفلسطينيين، مما يكشف عن دور مؤسسات المجتمع الأهلي، الذى يعبر عن موقف الشعب المصري بأكمله لدعم القضية.

وفي هذا السياق، قالت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن مؤسسات المجتمع المدنى وعلى رأسها مؤسسة "حياة كريمة" وكيانات التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى، لم تدخر جهداً منذ اندلاع الحرب على غزة في أكتوبر الماضي، في تخفيف المعاناة الإنسانية على الأشقاء داخل غزة.

وتابعت على: "قادوا قوافل الإغاثة العابرة خلال معبر رفح، المحملة بكافة المواد الغذائية والدوائية من أجل دعم القضية الفلسطينية في أصعب الأوقات، في استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولى لدعم الأشقاء، وترسيخًا للدور الوطنى والتاريخى للدولة المصرية بكامل أطيافها للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني.

وأوضحت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن كيانات التحالف الوطنى قد أعلنت في وقت سابق بمرور حوالي 106 شاحنات محملة بأولويات مختلفة ما بين أدوية ومواد غذائية وبطاطين، كما تستعد أيضا لدخول قوافل اغاثية آخرى، لضمان تدفق المساعدات إلى قطاع غزة دون توقف أو انقطاع، مؤكدة أن هذه الجهود المبذولة من تلك الكيانات تعد جسر إنساني امتد من القاهرة إلى قلب غزة، في ظل الدمار الذى يعيشه الشعب الفلسطيني، بعد دمار المستشفيات والملاجئ التي يقطن بها الآلاف من النازحين دون غذاء أو ماء صالحة للاستخدام.

ومن جانبه أكد النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن استمرار تقديم المساعدات الطبية والإنسانية التي تقدمها الدولة المصرية عن طريق التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموى ومؤسسة حياة كريمة لأشقائنا فى فلسطين فى قطاع غزة، دليل على الدور الإنساني الكبيرة والتاريخي لمصر.

وأضاف مصطفي، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن هناك تنسيق على أعلى مستوى بين جميع المؤسسات والمنظمات الذي يعمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة، لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، موضحا أن هذه المؤسسات تقوم بدور كبير  منذ اليوم الأول من أجل تواصل مهمتها الإنسانية فى استقبال وتجهيز المساعدات لأهل غزة، ونقلها تباعا عبر معبر رفح تسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى، منذ اليوم الأول من بداية الأحداث.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لديها إصرار على القيام بكل الأدوار الإغاثية الممكنة للوقوف بجوار المواطن الفلسطيني، وتخفيف المعاناة عنهم عن  طريق توفير أكبر قدر ممكن من المساعدات الطبية والغذائية، بالإضافة إلى معالجة الحالات التي تستدعي التدخل الجراحي فى المستشفيات المصرية.

ووجه النائب علاء مصطفي، التحية والتقدير للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، على الدور البطولي لدعم أهالينا فى غزة، مؤكدة أنهم يقدمون ملحمة تاريخية.

في حين أشاد النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي ومؤسسة حياة كريمة لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح مهران، أن كل من مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قد بذلوا الجهود الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين، من خلال إطلاق العديد من المبادرات والفعاليات وتجهيز القوافل الإغاثية من كافة المحافظات لدعم أهالي غزة.

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، على أهمية الدور الذي يقوم به التحالف الوطني وحياة كريمة في إعداد وتجهيز الشاحنات التي تحمل مساعدات لنقلها إلى الأشقاء فى غزة.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تدعم القضية الفلسطينية لما لها من أهمية ومركزية لدى الشعب المصري وأنه لا مجال للتخلي عنها تحت أي ظرف.

وتابع رئيس صحة الشيوخ، أن الدولة تكثف من جهودها في اتجاهات متعددة الأبعاد لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ودعوة المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم يدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة.

كما قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن القيادة السياسية منذ اندلاع الحرب على غزة، وهى ترابط على معبر رفح من أجل مرور المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء داخل غزة، لافتاً أن معبر رفح لم يغلق أمام الأشقاء بينما كان مغلقا من الجانب الفلسطيني، وعلى الرغم من ذلك عكف التحالف الوطني على دخول قرابة 108 شاحنة المحملة بالمساعدات الإنسانية خلال الشهر الماضي، ومازال يواصل جهوده في دخول الشاحنات والقوافل الإنسانية حتى هذه اللحظة.

و أشاد رئيس حزب الريادة، خلال تصريحات خاصة لموقع اليوم السابع، أن  بدور مؤسسة حياة كريمة والجمعيات الأهلية بصفة عامة، مؤكدا أن حجم المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى غزة بلغت قرابة 9 مليون طن، بينهم قرابة 6 مليون طن وتحديداً 5800 مليون طن من مصر، بما يعادل أكثر من المساعدات التي تم استقبالها من الدول الأخرى، مما يكشف عن دور مصر والجمعيات الأهلية في تخفيف المعاناة عن غزة.

وأشار إلى أن دور التحالف الوطنى ومؤسسة حياة كريمة لا ينسى في دعم القضية الفلسطينية، والذي عبر بصدق عن جهود الشعب المصري، الذى هرول للتبرع بالدم في كافة المحافظات من أجل إنقاذ حياة المصابين دون تردد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة