لماذا تصر قوات الاحتلال على قصف المستشفيات في غزة؟.. فيديو

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 04:00 ص
لماذا تصر قوات الاحتلال على قصف المستشفيات في غزة؟.. فيديو قوات الاحتلال تستهدف المنظومة الصحية فى غزة
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد الجعفرى، والتي استعرض خلالها زعم جلعاد إردان الممثل الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، ردا على رفض ممثلي الدول في مجلس الأمن لاستهداف المرافق الصحية والمدنيين إن المقر الرئيسي للمقاومة الفلسطينية يقع تحت مستشفى الشفاء، وإنها تستخدم سيارات الإسعاف "كسيارات أجرة للإرهابيين، مضيفا : إن كل طبيب ومريض وعامل في المجال الطبي في غزة هو درع بشري.

ووجه مندوب إسرائيل اتهامات للأمم المتحدة وكبار مسئوليها، مدعيا أنهم "ينشرون أكاذيب منفصلة تماما عن الواقع" في غزة. وقال إن كل معلومة تتلقاها المنظمة "تأتي من الفصائل الفلسطينية" ، لافتا إلي أن جميع أعضاء وزارة الصحة في والعديد من سائقي سيارات الإسعاف والصحفيين هم أعضاء في الفصائل الفلسطينية" وفق مزاعمه.

وهاجم مندوب منظمة الصحة العالمية لدعوتها سكان غزة البقاء في المستشفيات، معتبرا أن المنظمة لا تريد إنقاذ المرضي والمدنيين، مطالبا المنظمات الأممية عدم إدانة إسرائيل ".

من جانبه ندد الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس مدير منظمة الصحة العالمية بمزاعم الاحتلال، قائلا إن المنظمة وثقت أكثر من 250 هجوما على الرعاية الصحية في غزة والضفة الغربية ومقتل أكثر من 100 من موظفي الأمم المتحدة في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأشار إلي تقارير المنظمات الإنسانية حول إطلاق النيران خارج مستشفي الشفاء والرنتيسي، لافتا إلي أن نصف مستشفيات غزة وثلثي مراكز الرعاية الصحية الأولية بها خارج نطاق الخدمة، وحتى المرافق الأخرى فتعمل بما يتخطى أقصى قدراتها الاستيعابية. وقال إن القطاع الصحي في غزة منهار، لكنه ما زال يقدم بعض الرعاية المنقذة للحياة.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، أن أفضل السبل لدعم العاملين في المجال الصحي ومن يخدمونهم يتمثل في توفير الأدوات التي يحتاجونها لتقديم الرعاية، من دواء ومعدات طبية ووقود لمولدات المستشفيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة