أجواء خريفية ممتعة.. سائحون أجانب ومصريون يستمتعون بجمال الإسكندرية فى فصل الخريف.. زحام على الكورنيش وتناول المثلجات والاستمتاع بمشاهدة البحر.. والحنطور وصيد السمك متعة قبل نوات الشتاء.. صور

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 04:30 م
أجواء خريفية ممتعة.. سائحون أجانب ومصريون يستمتعون بجمال الإسكندرية فى فصل الخريف.. زحام على الكورنيش وتناول المثلجات والاستمتاع بمشاهدة البحر.. والحنطور وصيد السمك متعة قبل نوات الشتاء.. صور أجانب ومصريون يستمتعون بأجواء الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعيش محافظة الإسكندرية أجواء خريفية ممتعة يستمتع بها المواطنون وخاصة على كورنيش عروس البحر المتوسط من ممارسة الرياضة صباحًا أو صيد السمك، أو بمجرد الجلوس على الكورنيش للاستمتاع بأجواء الخريف نسمه الهواء المصحوبة ببرد الشتاء وانكسار الشمس .
 
وليس أهل الإسكندرية فقط هم من يستمتعون بالأجواء الخريفية، ولكن تعيش محافظة الإسكندرية حالة من انتعاش السياحة ووجود أفواج من جنسيات مختلفة حاليا للاستمتاع بالأجواء الخريفية التى ينتظرونها كل عام.
 
وعلى كورنيش الإسكندرية تحديدًا بمنطقة محطة الرمل تجد جنسيات مختلفة يجلسون على الكورنيش وتناول المثلجات والعصائر والاستمتاع بالأجواء الممتعة وحالة الطقس غير الموجودة فى أى مكان بالعالم بالإضافة الى التقاط الصور التذكارية.
 

انتعاش سياحة المراكب 

ومنذ بداية شهر أكتوبر استقبلت محافظة الإسكندرية عدد كبير من السياح من جنسيات مختلفة للاستمتاع بالمزارات السياحية، واستقبل مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية التابع لوزارة السياحة والآثار بميناء الإسكندرية الباخرة السياحية Celebrity Apex المتجهة إلى دولة تركيا، بتوكيل ملاحي وسياحي رابسودى .
 
وقالت الدكتورة أمل العرجاوي مدير مكتب هيئة التنشيط السياحي بالإسكندرية، إن الباخرة السياحية Celebrity Apex وصلت إلى الإسكندرية وعلى متنها فوج سياحي 2650 سائح متعددي الجنسيات، 1400 بحري من طاقم السفينة.
 
وتابعت الدكتورة أمل العرجاوي، أن الباخرة السياحية وصلت إلى ميناء الإسكندرية، وسيغادر فوج الباخرة غدا بعد إتمام جولته السياحية في مدينتي الإسكندرية والعلمين. 
 
وواصلت مدير مكتب الهيئة بالإسكندرية، أنه تم استقبال الفوج السياحي من قبل أخصائيو السياحة بالهيئة، بالترحاب الشديد بمظهر يليق بعروس البحر المتوسط وتوزيع مطبوعات الهيئة لمحافظة الإسكندرية ومحافظات مصر المختلفة للتعرف على أهم المعالم السياحية المصرية وتاريخها العريق، والتواصل معهم للرد على جميع استفساراتهم وتقديم كافة التسهيلات المتاحة للسائحين منذ وصول الباخرة، لبدء رحلتهم في سلام وأمان على أرض مصر.
 

صيد السمك هواية الخريف

ويعتبر صيد السمك من اهم الهوايات التى يفضلها أهالى الإسكندرية ويمارسونها بحب وشغف لاعتبارها اهم الهوايات خاصة فى الاجازات والعطلات الرسمية واصطحاب الاطفال إلى الشواطئ لتشجيعهم من الصغر على ممارسة هواية صيد السمك .

ويقول محمد بسيونى، من محافظة الإسكندرية ، انه يأتى مرة اسبوعيا للمارسة هواية الصيد فى منطقة المنشية بالميناء الشرقى وافضل التوقيتات لصيد السمك هو حاليا لأنه فى مرحلة " تقليب البحر" وهى فترة عدم استقرار الطقس مما يجعل البحر فى حالة عدم استقرار وارتفاع الأمواج والتيارات المائية التى تجلب السمك الى الشواطئ.
 
وأشار إلى أن هناك أنواع تنتشر فى هذا التوقيت منها الشراغيش والبطاطا وفى اوقات اخرى الدنيس والبورى البحرى وهى اشهر انواع الاسماك التى يتم استخراجها من المينا الشرقى موضحا ان هناك رحلات لصيد السمك تخرج فى البحر يوميا لمحبى الصيد والهواه ، حيث يقوم عدد من الصيادين باستئجار مركب صيد بعد استخراج التراخيص الخاصةً بالصيد والاستمتاع داخل البحر او على الجزر داخل البحر والتى تتواجد فى منطقة ابو قير ومنها جزيرة والصيد فى ميامى.
 
أجواء-خريفية-ممتعة..-سائحون-ومصريون-يستمتعون-بجمال-الإسكندرية-في-فصل-الخريف
أجواء خريفية ممتعة
 
أجواء-خريفية-ممتعة-في-الإسكندرية
أجواء خريفية ممتعة في الإسكندرية
 
الاستمتاع-بكورنيش-الإسكندرية
الاستمتاع بكورنيش الإسكندرية
 
الإسكندرية-فى-الخريف
الإسكندرية فى الخريف
 
زحام-على-شاطئ-الإسكندرية
زحام على شاطئ الإسكندرية
 
مصريون-يستمتعون-بجمال-الإسكندرية-في-فصل-الخريف
مصريون يستمتعون بجمال الإسكندرية في فصل الخريف
 
هواية-الصيد
هواية الصيد
 
أجواء خريفية ممتعة.. سائحون ومصريون يستمتعون بجمال الإسكندرية في فصل الخريف (4)
أسائحون ومصريون يستمتعون بجمال الإسكندرية في فصل الخريف 

فسحة الحنطور بالإسكندرية
فسحة الحنطور بالإسكندرية

فسحة الحنطور
فسحة الحنطور
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة