صحفي لتليفزيون "اليوم السابع": مصر أجرت اتصالاتها بجميع الأطراف للتهدئة في غزة

الأحد، 08 أكتوبر 2023 02:00 ص
صحفي لتليفزيون "اليوم السابع": مصر أجرت اتصالاتها بجميع الأطراف للتهدئة في غزة الأوضاع في غزة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه منذ اللحظة الأولى للتصعيد الأخير في الأراضي الفلسطينية مع الجانب الإسرائيلي، بدأت مصر على الفور، اتصالاتها مع جميع الأطراف من أجل التهدئة.

وأوضح نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط خلال تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع، أن مصر خلال الأزمات السابقة أجرت مثل هذه الاتصالات على الفور، وعملت على استقرار وتهدئة الأوضاع بهدف احتواء الأزمة.

 

وتابع: "هناك العديد من الاتصالات التي جرت بهدف احتواء الأزمة وتهدئة الأوضاع حتى لا تتطور الأمور أكثر من ذلك"، منوهًا بأن الإجراءات التي اتخذتها القيادة المصرية والسياسة الخارجية المصرية تستهدف في المقام الأول منع التصعيد داخل هذه المنطقة، خشية من تطور الأمور.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة، السبت، استشهاد 198 فلسطينيا وإصابة 1610 آخرين بجراح مختلفة، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالمدفعية والغارات المكثفة.

 

فيما أكدت الفصائل الفلسطينية فى غزة، السبت، تمكنها من أسر عدد من قادة عسكريين في جيش الاحتلال خلال عملية "طوفان الأقصى" التي تم إطلاقها صباح اليوم ضد مستوطنات إسرائيلية شمال القطاع.

 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، احتجاز الفصائل الفلسطينية لـ 50 رهينة إسرائيليا في مستوطنة بارى، مشيرة إلى أن مفاوضات تجرى بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية لإطلاق سراحهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة