عرض منزل طفولة الأميرة ديانا للإيجار.. مساحته 100 ألف قدم مربع ويضم كتبا نادرة

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 12:24 م
عرض منزل طفولة الأميرة ديانا للإيجار.. مساحته 100 ألف قدم مربع ويضم كتبا نادرة منزل طفولة الأميرة ديانا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يفكر أي شخص في قضاء عطلته الأسبوعية أو إجازة قصيرة فأول شيء يبحث عنه هو الفندق أو المنزل الذى يمكن استئجاره للاستمتاع بوقته، ولكن قد لا يدرك البعض أنه يمكنهم استئجار منزل الثورب وهو عقار فى نورثهامبتونشاير بإنجلترا، ويعود تاريخ المنزل الذي تبلغ مساحته 100000 قدم مربع إلى عام 1508 ويضم 31 غرفة نوم، وأهميته ليس فى تاريخه فقط بل لأنه المنزل الذى نشأت فيه الأميرة ديانا، وفقاً لما ذكره موقع "insider.".

منزل طفولة الأميرة ديانا
منزل طفولة الأميرة ديانا

وأمضت الأميرة الراحلة ديانا جزءًا من طفولتها في منزل الثورب في نورثهامبتونشاير، بإنجلترا، ويفتح المنزل للجمهور كل صيف، وهو متاح الآن كإيجار لقضاء العطلات، ويمكنه استيعاب 54 ضيفًا أو لإقامة إحدى المناسبات حيث يمكنه استيعاب ما يصل إلى 500 شخص، ويشمل خدمة الخادم الشخصي، وفريق من الطهاة الخاصين، وخدمة تنظيف الغرف.

داخل المنزل
داخل المنزل

واستحوذت عائلة سبنسر على المنزل فى عام 1508 ويحتوي المنزل على غرفة وقاعة رقص وممر الرسامين الذي تصطف على جانبيه صور ذاتية للفنانين وتماثيل نصفية عائلية ومجموعات خاصة كبيرة من الأثاث واللوحات.

غرفة نوم
غرفة نوم

ويتضمن معرض الصور الخاص بالمنزل أعمالاً فنية بارزة مثل لوحة أنتوني فان دايك "الحرب والسلام" عام 1637، وصورًا للملك تشارلز الأول، الذي حكم من عام 1625 حتى إعدامه عام 1649.

معرض ديانا داخل المنزل
معرض ديانا داخل المنزل

وتحتوي مكتبة المنزل على 10.000 كتاب فى مجموعتها، والتى يعود تاريخها لعام 1892، ولا يزال تشارلز شقيق ديانا، يعيش هناك في المنزل.

نصب تذكارى للأميرة ديانا
نصب تذكارى للأميرة ديانا

وكانت ممتلكات ديانا مملوكة لأخيها حتى بلغ الأمير ويليام والأمير هاري الثلاثين عامًا، وعندما بلغ هاري الثلاثين عامًا في عام 2014، تم نقل محتويات المعرض إليهما في قصر كنسينجتون، حسبما أفاد رويال سنترال .

والدا ديانا داخل المنزل
والدا ديانا داخل المنزل

 

ودُفنت "أميرة القلوب" في بيت الثورب على جزيرة وسط بحيرة وذكرت قناة HGTV أن عائلة سبنسر قامت بزراعة 36 شجرة بلوط على الأرض، ترمز إلى كل عام من حياة ديانا وبالقرب من البحيرة، يوجد نصب تذكاري صغير يضم اقتباسات وصورة ظلية لديانا، ومن ناحية أخرى لم يذكر التقرير أي معلومة عن المبلغ المطلوب دفعه نظير استئجار المنزل .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة