"إكسترا نيوز" تستعرض جهود الدولة فى تحديث وتطوير القوات المسلحة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 06:00 ص
"إكسترا نيوز" تستعرض جهود الدولة فى تحديث وتطوير القوات المسلحة جهود الدولة فى الأمن والدفاع
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا عن جهود الدولة في الأمن والدفاع وتحديث وتطوير القوات المسلحة على مدار الـ10 سنوات الأخيرة.

 
وذكر التقرير أنه تم تنويع مصادر التسليح للحفاظ على استقلالية القرار المصري، والاستفادة من قدرات وإمكانيات مختلف دول العالم، وتدشين قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام على مساحة 18 ألف فدان.
 
وتدشين قاعدة برنيس على البحر الأحمر، وتدشين قاعدة جرجوب على ساحل البحر المتوسط، وتطوير وتحديث المؤسسات التعليمية العسكرية وفقًا لأحدث برامج العلوم العسكرية الدولية، ودعم برامج والمشاركة في الأنشطة العسكرية وتوسيع حجم المناورات والتدريبات العسكرية المشتركة مثل النجم الساطع ودرع العرب وميدوزا وكليوباترا ورعد الشمال.
 
ولفت التقرير إلى زيادة أعداد الفرقاطات والزوارق والصواريخ والغواصات والحصول على سفن الإنزال البرمائي، وتقسيم القوة البحرية إلى أسطول البحر المتوسط وأسطول البحر الأحمر.
 
وأشار إلى نجاح مصر في شراء 4 طرادات صاروخية (جويند 2500)، والحصول على فرقاطة متعددة المهام من فئة "فريم"، والحصول على حاملتي المروحيات "ميسترال"، والحصول على الفرقاطة العزيز من الفئة meko- a200 والتعاقد على 3 أخريات، والحصول على 24 مقاتلة فرنسية الصنع من طراز رافال، والحصول على 46 مقاتلة متعددة المهام الروسية الصنع من طراز ميج 29 إم، والحصول على الطائرات الصينية الهجومية دون طيار "وينج لونج- 1"، والتعاقد على المروحيات القتالية الرسية "مي- 24"، والتعاقد على 46 مروحية قتالية روسية الصنع من نوع "كا- 52"، وتطوير قواعد مطروح وشرق وغرب القاهرة والقطامية الجوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة