التعليم: امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل زمنه حصة دراسية حسب جدول الاختبار

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 11:30 ص
التعليم: امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل زمنه حصة دراسية حسب جدول الاختبار وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت المديريات التعليمية والإدارات تقييم الطلاب فى صفوف النقل باختبار شهر أكتوبر الجارى، موضحة أن كل المدارس أعلنت جداول الامتحانات، ويتم تقييم الطلاب يومياً أثناء اليوم الدراسي ويكون زمن الامتحان فى المادة حصة دراسية واحدة أو بما يعادل 45 دقيقة، مؤكدة أن أهمية التقييم هو التأكد من تحصيل الطلاب نواتج التعلم المطلوبة من مقرر شهر أكتوبر وتحديد نقاط القوة والضعف لدى التلاميذ.
 
وتعقد اختبارات الشهر لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى.
 

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت مواصفة الورقة الامتحانية للاختبارات الشهرية للصفين الأول والثانى الثانوى لمواد العلوم" فيزياء - كيمياء - احياء)، لاختبارات شهرى أكتوبر ونوفمبر.

 

وأوضحت أن الضوابط العامة للورقة الامتحانية، تتضمن 10 أسئلة إجبارية لكل سؤال درجة واحدة، و من الإجابة على الورقة الامتحانية 30 دقيقة شاملة الإجابة ووقت المراجعة، على أن تتضمن الأسئلة الموضوعية والاختيارية، موضحة أن عدد المفردات 8 مفردات 1 درجة لكل مفردة بواقع 8 درجات. و الأسئلة المقالية القصيرة وتشمل الشرح الوصف السبب، ماذا يحدث لو عبارة عن مسألة" 2 مفردة بواقع درجة لكل مفردة باجمالى درجتان.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا تتضمن الورقة الامتحانية المعلومات والأنشطة الإثرائية وكل ما يندرج تحت عنوان ( مزيد من المعرفة)، مضيفة أن أسئلة امتحان شهر أكتوبر توضع نهاية حتى الأسبوع الرابع طبقا لتوزيع المنهج، أما امتحان شهر نوفمبر حتى نهاية الأسبوع الثامن طبقا لتوزيع المنهج المعتمد المرسل إلى المديريات التعليمية والموجهين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة