همت سلامة لـ"8 الصبح": الرئيس استجاب لمطالب الملايين بالترشح للرئاسة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 11:41 ص
همت سلامة لـ"8 الصبح": الرئيس استجاب لمطالب الملايين بالترشح للرئاسة همت سلامة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان له كلمة مهمة في نهاية مؤتمر "حكاية وطن" وكلمة كاشفة خلال الـ 9 سنوات الماضية، وإعلان الترشح، كان مجرد تماما من رغبات شخصية، بل أنه كان نتيجة من مطالبات ملايين المصريين ونزولا على رغباتهم.

همت سلامة
همت سلامة

وأضافت عبر برنامج 8 الصبح على قناة dmc ، الرئيس السيسي قال في كلمته إنه انتوى الترشح نزولا على رغبة المواطنين، ففى الوقت الذى أعلن فيه بعض المرشحين الترشح للانتخابات الرئاسية، كان الجميع بانتظار إعلان الرئيس السيسي ترشحه.

وتابعت سلامة، كلمة الرئيس تضمنت تأكيده على فكرة العمل في أكثر من مناسبة، وأنه يدعو الله لأن يتولى الأصلح، وهو ما يؤكد التجرد الشخصى من كل الرغبات الشخصية، الموجودة لدى مرشحين آخرين.

همت سلامه رئيس تحرير تنفيذي لليوم السابع
همت سلامه رئيس تحرير تنفيذي لليوم السابع

ولفتت همت سلامة إلى أن الرئيس أوقف كلمته الرسمية، ليقول دعاء، "إن كان يا رب فيه غيري أولى بها مني فوفقه وإذا كنت أولى بها فيا رب وفقني ويسر لى"، وهنا لابد من التوقف عند هذا الدعاء، الذى أعاده الرئيس في نهاية الكلمة، بل وطالب الشعب المصري أن يدعو به.

وتابعت، الكلمة تضمن أيضا رسائل مهمة للغاية، وهي مشاركة المصريين في الانتخابات، بما تعكسه تلك الصورة في الخارج من اهتمام المصريين بالانتخابات واختيار الرئيس، مع ضروة تقديم صورة ديموقراطية حقيقة تدل على ان مصر هناك تعدد سياسي، وانتخابات حقيقية، وقبلها بأيام، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت انها ستفتح كل قنواتها، وجميع برامجها، ومواقعها لجميع المرشحين، وستقف على مسافة واحدة لجميع المرشحين، وهو ما أكد عليه الرئيس في مشاركة المصريين في الانتخابات واختيار من يروه مناسبا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة