مبادرة تخفيض أسعار السلع تجوب المحافظات.. وزارة التموين تطرح المنتجات الغذائية فى مجمعات الوجه القبلى والبحرى و8 آلاف فرع لـ"جمعيتى" على مستوى الجمهورية.. ودخول 8 آلاف رأس ماشية من السودان لطرح اللحوم الطازجة

السبت، 28 أكتوبر 2023 08:00 ص
مبادرة تخفيض أسعار السلع تجوب المحافظات.. وزارة التموين تطرح المنتجات الغذائية فى مجمعات الوجه القبلى والبحرى و8 آلاف فرع لـ"جمعيتى" على مستوى الجمهورية.. ودخول 8 آلاف رأس ماشية من السودان لطرح اللحوم الطازجة السلع الأساسية - صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتخفيف العبء على المواطن تستمر الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية كما تشارك وزارة التموين والتجارة الداخلية في المبادرة من خلال طرح السلع بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية والبالغ عددها ما يقرب من 1300 منفذ ومجمع استهلاكي بمحافظات الوجه القبلى والبحري  بالإضافة الى 8 آلاف فرع لمشروع جمعيتي وتستمر المبادرة لمدة 6 أشهر.

 وتستمر  وزارة التموين والتجارة الداخلية  في طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، حيث يتم طرح دواجن محلية مجمدة الكيلو بسعر 105 جنيهًات بدلا من 125 جنيها، ودواجن مجمدة مستوردة برازيلى بسعر 85 جنيها للكيلو، وطرح سكر حر الكيلو بسعر 27 جنيها بدلا من 35 جنيها، زيت خليط معبأ 800 جرام  بسعر 40 بدلا من 45، زيت خليط 2.1 لتر بسعر 97.75 جنيه بدلا من 118 جنيهًا، وكيلو أرز بلدى عريض الحبة بسعر 22 بدلا من 28، أرز مستورد 1 كيلو 20 جنيها بدلا من 25، دواجن برازيلي مجمدة 1 كيلو بسعر 85 جنيهًا بدلا من 115 جنيهًا، طبق بيض 30 بيضة 125 جنيها بدلا من 150 جنيهًا، مكرونة 1 كيلو 17.5 جنيه بدلا من 20 جنيها، مكرونة 350 جرام بسعر 5.75 جنيه بدلا من 7.5 جنيه إضافة إلى طرح دواجن محلية مجمدة الكيلو بسعر 105 جنيهًات بدلا من 125 جنيها، ولحوم برازيلي مجمدة الكيلو بسعر 160 جنيهًا بدلا من 190 جنيها.

وأكد أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية على استمرار تنفيذ المبادرة لمدة 6 أشهر، من حيث طرح السلع بأسعار مخفضة  خاصة بعدما نجحت الدولة بتوجيهات القيادة السياسية طوال الفترة الماضية في توفير وتامين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، وأن ما يؤكد ذلك انه طوال جائحة كورونا وأيضا خلال الأزمات العالمية لم تشهد الأسواق المحلية نقص في أي سلعة غذائية  لافتا الى حرص غرفة القاهرة التجارية على  المشاركة في إطلاق  المبادرات الخاصة بتخفيضات أسعار السلع  .

ومن جانبه وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار ضخ السلع الغذائية بالشركات التابعة للوزارة وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة  أيضا تشكيل مجموعات عمل من الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك للمرور الدوري على كافة الأسواق للتأكد من استمرارية تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية .

وفى نفس السياق استوردت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية رؤوس المواشي الحياة من العديد من الدول لتوفير اللحوم الطازجة  وطرحها بأسعار مخفضة ، حيث تم استيراد ما يقرب من 8 آلاف رأس ماشية من دولة السودان خلال الفترة الماضية بجانب الاستيراد من العديد من الدول الأخرى من جيبوتي وتنزانيا في اطار الحرص على تأمين مخزون استراتيجي من اللحوم الطازجة وأيضا المجمدة . 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة