ابن "نتيناهو" يخلق تمردا داخل جيش إسرائيل.. مجندون: "ابنك فى شواطئ أمريكا ونحن نواجه الموت"

الخميس، 26 أكتوبر 2023 08:00 ص
ابن "نتيناهو" يخلق تمردا داخل جيش إسرائيل.. مجندون: "ابنك فى شواطئ أمريكا ونحن نواجه الموت" جانب من التغطية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد وتقديم الزميل أحمد الجعفري حول الجدل المُثار حول يائير إبن نتنياهو، حيث حشد جيش الاحتلال الإسرائيلي كل شيء من أجل الحرب التي شنها على قطاع غزة.

أكثر من 300 ألف جندي احتياط استدعاهم الجيش لحربه المعلنة ضد حماس إلا واحد وهو يائير ابن بنيامين نتنياهو.. وهو ما خلق حالة من الجدل في صفوف جيش الاحتلال الإسرئيلي وأفراده.

ويعتبر يائير هو الابن الأكبر لبنيامين نتنياهو يبلغ من العمر أثنين وثلاثين عامًا..

وُلد يائير نتنياهو في السادس والعشرين من يوليو عام ألف وتسعمائة وواحد وتسعين بالقدس المحتلة.

وخدم ضمن وحدة الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي وفي لواء المركز.

دخل يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، على خط الأزمة مع والده قبل شهور وفتح النار على معارضي والده الذين يحتجون على التعديلات القضائية التي يريد إدخالها على النظام القضائي.

هاجم يائير، والذ لا يملك أي منصب في إسرئيل رئيس أركان جيش الأحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي ووصفه "بأفشل شخصية قيادية وعسكرية منذ تأسيس إسرائيل".

يعيش يائير حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا في ولاية فلوريدا.. وتحدثت تقارير صحفية على لسان بعض جنود جيش الأحتلال أنه يرافق فتاةً أمريكية غير يهودية.

غياب يائير عن المشهد الحالي.. خلق حالة تمرد داخل جيش الأحتلال الإسرائيل.. وفتحت المجال للعديد من الأسئلة التي ترددت على ألسنة الجنود.

يقول أحد الجنود .. يستمتع "يائير" منذ أشهر بحياته في شواطئ ميامي بينما هو وغيره في الخطوط الأمامية، وهو ما يغذي عدم الثقة والغضب بصفوف الجيش.

جندي أخر قال: «نحن الذين نترك أعمالنا وعائلاتنا وأطفالنا، لسنا مسؤولون عن هذا الوضع، إخوتنا وآباؤنا وأبناؤنا يذهبون جميعًا إلى الخطوط الأمامية، لكن يائير ليس موجودًا بيننا بعد.. لماذا؟.

جندي أخر تحدثت وقال "لقد عدت من الولايات المتحدة حيث لدي عمل وحياة وعائلة. ولكن من المستحيل أن أبقى هناك وأعيش هناك" في مثل هذه الأوقات. أين ابن رئيس الوزراء؟ لماذا؟ أليس هو في إسرائيل يقصد بالطبع (فلسطين المحتلة)؟"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة