الأرصاد تحذر: شبورة مائية تصل إلى الضباب خلال الـ72 ساعة المقبل.. فيديو

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 03:46 م
الأرصاد تحذر: شبورة مائية تصل إلى الضباب خلال الـ72 ساعة المقبل.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار متابعته اليومية لأحوال الطقس، بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة، تضمنت تفاصيل الظواهر الجوية خلال الأيام القادمة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية بأن هذا الأسبوع يشهد طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حارا على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيفا فى أول الليل مائلا للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقالت دكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لتليفزيون "اليوم السابع" إن تدريجياً مع بداية هذا الأسبوع بدأنا نشعر بارتفاع في درجات الحرارة وذلك بسبب طبقات الجو العليا في امتداد المرتفع الجوي الذي يعمل علي زيادة فترة سطوع أشعة الشمس ويؤدى إلى وجود نسب من الرطوبة في الطقس وأشارت ان أغلب محافظات الجمهورية سوف تشهد الفترة المقبلة ارتفاع في درجات الحرارة.

وأكدت غانم أن معظمنا بدأ يشعر بفرق درجات الحرارة خلال الساعات المختلفة من اليوم يتجاوز عشرة درجات بين فترة النهار والليل ، وهذا سبب رئيسي في أدوار البرد المنتشرة وأضافت ان المرتفع الجوي يساعد في فترة الليل علي تكوين الشبورة المائية الكثيفة وتوصل أحيانا إلى الضباب.

وصرحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه خلال الـ 72 ساعة المقبلة سوف يكون هناك شبورة مائية وتصل إلى الضباب مضيفة أن ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة تبدأ من غدا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة