اتحاد طلاب مؤيد لفلسطين يربك حسابات منافس ترامب فى انتخابات الرئاسة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 11:15 ص
اتحاد طلاب مؤيد لفلسطين يربك حسابات منافس ترامب فى انتخابات الرئاسة غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه رون ديسانتس، حاكم ولاية فلوريدا والمرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 ضغوطاً متزايدة بسبب مطالبة إدارة التعليم الجامعي في الولاية بتفكيك أفرع منظمة طلابية مؤيدة لفلسطين. 
 
وكان ديسانتس قد أعلن انحيازه بشكل واضح لسلطات الاحتلال منذ بدء العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة قبل ما يقرب من 3 أسابيع ، وهو العدوان الذي خلف ما يزيد علي 5 آلاف شهيد وآلاف المصابين ، إلا أنه تعرض لهجوم وانتقادات واسعة بسبب موقفه.
 
وجهت إدارة التعليم الجامعي في ولاية فلوريدا الأمريكية، بالتعاون مع حاكم الولاية رون ديسانتيس، الكليات بإغلاق فروع منظمة طلابية أيدت قيادتها الوطنية الفلسطينيين. وأعلنت أنه ينبغي تفكيك فروع منظمة "طلاب من أجل العدالة في فلسطين".
 
وحسب تقارير نشرتها روسيا اليوم فإن سلطات فلوريدا تفكر في تعليق الطلاب عن الدراسة وطرد الإداريين وأعضاء هيئة التدريس الذين جعلوا هذه المظاهرات المؤيدة لفلسطين ممكنة.
 
وكتب مستشار النظام الجتمعي في فلوريدا راي رودريجيز في مذكرة إلى قادة الجامعات: "نظرا إلى دعم القيادة الوطنية لـ"طلاب من أجل العدالة في فلسطين" الفلسطينيين، وبالتشاور مع الحاكم ديسانتيس، يجب وقف نشاط المجموعات الطلابية (الفرعية لها)"، والتي ذكر رودريغيز أنه يوجد اثنتان على الأقل منها في الولاية.
 

 

وأدت التوترات بين الطلاب المؤيدين لإسرائيل والمؤيدين للفلسطينيين إلى مضايقات واعتداءات في الجامعات الأمريكية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة