أكرم القصاص: مصر فرضت إرادتها بدخول المساعدات من معبر رفح

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 11:27 ص
أكرم القصاص: مصر فرضت إرادتها بدخول المساعدات من معبر رفح الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن تزامن دخول المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى قطاع غزة في نفس وقت انعقاد قمة القاهرة للسلام جاء في توقيت مهم، متابعا: "دخول المساعدات استلزم مجهودا كبيرا من خلال الدولة المصرية وأجهزتها واتصالات دبلوماسية مختلفة".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحنا مصري"، الذي يعرض على القناة المصرية: "خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي عن منع دخول المساعدات أو فتح المعابر وكان فيه تصريحات كثيرة عن تدمير غزة ومنع إدخال المساعدات إليها.. وجزء من جهد إدخال المساعدات من خلال فك الحصار عن غزة التي تتعرض للحصار منذ 7 أكتوبر بدون ماء أو طاقة أو وقود".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "مصر فرضت إرادتها لأنه كان فيه اتجاه أن يكون المعبر اتجاه واحد من أجل الخروج منه فقط.. ومصر وضعت له خطوط واضحة.. وقمة القاهرة للسلام لها العديد من المزايا مثل نسبة الحضور العالية وبالتالي كانت القمة في وقت سريع وعاجل وبمشاركة دولية وإقليمية كبيرة وهذا الأمر نجاح كبير وشارك فيها أطراف مختلفة في ظل اختلاف السياسة وفى أوروبا فيها اتجاهات مختلفة تختلف مع وجهة النظر العربية.. والقمة نقلت رسائل مهمة من مصر والتأكيد على رفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض التهجير والتأكيد على استمرار دخول المساعدات وفتح المعبر لعبور المواد الإغاثية".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة