زيادة المنتفعين بالتأمين الصحى بنسبة 35%.. وزارة الصحة: رفع الإنفاق على الصحة لــ222.2 مليار جنيه.. والتوسع فى العيادات الشاملة لتصبح 377 عيادة بزيادة 27%.. وتؤكد: نقدم خدمات نوعية بجودة عالية

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 08:00 ص
زيادة المنتفعين بالتأمين الصحى بنسبة 35%.. وزارة الصحة: رفع الإنفاق على الصحة لــ222.2 مليار جنيه.. والتوسع فى العيادات الشاملة لتصبح 377 عيادة بزيادة 27%.. وتؤكد: نقدم خدمات نوعية بجودة عالية وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الإنفاق الحكومى على القطاع الصحى ارتفع من 42.4 مليار جنية عام 2014 إلى 222.2 مليار جنية عام 2023 بإجمالى تريليون جنيه موازنة القطاع الصحى في 9 سنوات .

 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لـــ"اليوم السابع" إن الهيئة العامة للتأمين الصحى تقدم التغطية الصحية لأكثر من 69 مليون من المنتفعين بالخدمات  مضيفا أن ميزانية الهيئة تتعدى 45.8 مليار جنية وتابع: هناك ارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية بشكل كبير للغاية .

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: الهيئة العامة للتأمين الصحي خلال الــ 10 سنوات الماضية شهدت تطورا كبيرا للخدمات والمنشآت لم تشهده من قبل طور من رؤيتها ودورها في الرعاية الصحية للمواطن المصرى .

 

وتابع : شملت خطة تطوير الهيئة عدة محاور، بدأت بـ " زيادة اعداد المنتفعين -  الإدارة المالية وزيادة ميزانية الهيئة - البنية المعلوماتية والتحول الرقمي وميكنة العيادات ومنظومة الحجز الالكتروني بها - تطوير حزمة ومستوى خدمات الرعاية الصحية وشملت تحديث البروتوكولات العلاجية واستحداث اقسام جديدة بالمستشفيات مع زيادة اسرة الرعاية المركزة واسرة الطوارئ مع تطوير وتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة ومشاركة مستشفيات.

 

وأشار إلى مشاركة الهيئة العامة للتأمين الصحى في تطبيق المبادرات الرئاسية حيث يوجد بعيادات الهيئة تقديم للخدمات المتعلقة بالمبادرات الرئاسية والتي تشمل ما يقرب من 8 مبادرات  بداية من مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، مبادرة الكشف وعلاج فيروس سى ، الكشف عن أمراض سوء التغذية ( الأنيميا – التقزم – السمنة ) ، مبادرة الكشف المبكر عن الامراض الوراثية، ، مبادرة علاج ضمور العضلات، مبادرة صحة المرأة .

 وأشار إلى زيادة عدد المنتفعين بخدمات الهيئة العامة للتأمين الصحى بنسبة 35 % وتابع : يجرى حاليا ضم ما يقرب من 9 مليون منتفع جديد من الفئات المختلفة في إطار دعم وتوفير الخدمات للمواطنين لافتا إلى التوسع في العيادات الشاملة لتصبح 377 عيادة بزيادة 27%  كما تم زيادة العيادات المسائية لــــ 96 عيادة مسائية بجميع المحافظات الجمهورية.

 

وقال : تم افتتاح 40 قسما جديدا بالمستشفيات التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة للعام الجارى، بما يضمن التوسع في تقديم الخدمات الصحية لكافة المواطنين.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه تم افتتاح أقسام ( الأشعة المقطعية على شرايين القلب، عمليات الأسنان تحت المخدر العام للأطفال وذوي الإعاقة، عمليات مفاصل الكتف، جراحة الوجه والفكين، القسطرة المخية، القسطرة القلبية، جراحات الأورام، القسطرة الطرفية، الأشعة التداخلية، وحدة زرع القرنية، وحدات الحقن البيلوجي، خدمة الغسيل الكلوي بوحدات العناية المركزة، القلب المفتوح، تطوير حراجات العمود الفقري وعمليات المخ والأعصاب) وذلك بعدد 40 قسما ووحدة في المستشفيات التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي بالمحافظات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تستهدف (التوسع في الخدمات الطبية وتطويرها وتحديث البروتوكولات العلاجية وتحقيق التميز في المبادرات الرئاسية، تطوير البنية التحتية للمشروعات وفقاً لمعايير الاعتماد والجودة، الاستثمار في العنصر البشري وإعداد كوادر طبية وإدارية متميزة، وتطوير البنية المعلوماتية وتفعيل دور الرقابة والحوكمة).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة