التعليم: تسكين المتقدمين لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات وفق السن والأماكن المتاحة.. إعلان نتائج القبول على مراحل.. قبول كل من وصل سنه 5 سنوات فى 1 أكتوبر 2023.. ومصادر: الإقبال على المدارس التجريبية كبير

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 12:00 ص
التعليم: تسكين المتقدمين لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات وفق السن والأماكن المتاحة.. إعلان نتائج القبول على مراحل.. قبول كل من وصل سنه 5 سنوات فى 1 أكتوبر 2023.. ومصادر: الإقبال على المدارس التجريبية كبير رياض الأطفال
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انطلاق العام الدراسى الجديد 30 سبتمبر الماضى، أكدت المديريات التعليمية استمرار تسكين الأطفال المتقدمين على الصف الأول لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات" التجريبيات سابقا"، موضحة أنه يتم إعلان نتائج القبول وفق سن الطلاب المتقدمين والأماكن المتاحة فى كل إدارة تعليمية على أن يتم تسكين المتقدمين إلكترونيا وفق تنسيق القبول فى كل مديرية.

وأوضحت المديريات التعليمية، أنه يتم تسكين المتقدمين أول بأول بعد توفير فراغات لهم فى المدارس الرسمية للغات، مؤكدة أن الإقبال على الالتحاق بالمدارس الرسمية للغات أصبح كبيرا خاصة نظرا لمصروفاتها البسيطة التى تتناسب مع شريحة كبيرة من الأسر المصرية

وحددت المديريات التعليمية مجموعة من الشروط والضوابط يتم تطبيقها فى حالة القبول برياض الأطفال، حيث يتعين على ولى الأمر دفع المصروفات بالمدرسة وبالبريد فى غضون 15 يوماً من تاريخ إعلان نتيجة المرحلة وإلا سيتم إلغاء التقديم نهائياً ولا يقبل ملف الطفل إلا ببطاقة ولى الأمر لمحافظة المتقدم عليها، كما شددت المديريات على عدم وجود تعديل أو تحويل بعد القبول بالتنسيق فى نفس العام الدراسى.

وتابعت المديريات: يمنع دفع أى مبالغ مالية أو تبرعات للمدرسة المقبول بها الطفل، موضحة أن الطفل الذى لا يتم قبوله فى المراحل التى تم إعلان نتائجها على ولى الأمر متابعة نتيجة المرحلة التالية بعد شهر من إعلان نتيجة المرحلة الحالية على الموقع الإلكترونى فقط للمديريات، مشددة على أنه لا يوجد حاليا أى تعديل أو تحويل سواء ورقيا أو إلكترونيا بالنسبة للأطفال المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال فى محافظة القاهرة.

فيما قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المديريات التعليمية والإدارات تعمل على تسكين الأطفال المتقدمين للمدارس الرسمية للغات " التجريبيات سابقاً" للعام الدراسى الحالى 2023,2024، والذين وصل سنهم فى 1 أكتوبر الجارى 5 سنوات، مشددة على أن من حق هؤلاء التلاميذ الالتحاق kg1، هذا العام وعدم بقائهم للعام الدراسى المقبل، لأن سنهم فى 1 أكتوبر 2024 سيكون غير مناسب لدخول المدارس الرسمية للغات.

وأوضحت المصادر أن المديريات التعليمية تجرى تنسيق القبول لمرحلة رياض الأطفال حسب الكثافات المتاحة وأيضا الأماكن الشاغرة بالمدارس، مشددة على أن جميع مراحل القبول تتم بشفافية ونزاهة لأن جميع الخطوات تتم بشكل إلكترونى ومميكن دون تدخل عنصرى بشرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة