انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين.. بكاء مراسلة "القاهرة الإخبارية" لحظة دخول طفل للمستشفى بقطاع غزة.. لافروف يحمّل أمريكا مسئولية ما يحدث بالقطاع.. وعضو المجلس الثوري لحركة فتح: أمريكا متواطئة في الجريمة

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 11:04 م
انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين.. بكاء مراسلة "القاهرة الإخبارية" لحظة دخول طفل للمستشفى بقطاع غزة.. لافروف يحمّل أمريكا مسئولية ما يحدث بالقطاع.. وعضو المجلس الثوري لحركة فتح: أمريكا متواطئة في الجريمة غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين، حيث بكت منى عوكل، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، لحظة دخول طفل إلى المستشفى بقطاع غزة فى ظل استمرار القصف الإسرائيلى على القطاع.

و قال بن جمال مدير حملة التضامن مع فلسطين، إننا نحمل مسؤولية الكارثة الإنسانية وسقوط الضحايا كاملة للحكومات التي أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لتنفيذ عملياتها العسكرية في غزة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من لندن عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أننا نحترم الدعوة المصرية للضغط من أجل وقف الصراع في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية.

وأوضح أن الموقف الراهن في غزة يواجه تعقيدات كبيرة وحالات من التطهير العرقي، لافتًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك القانون الدولي ويرتكب جرائم حرب في قطاع غزة.

وأشار مدير حملة التضامن مع فلسطين، إلى أن مئات الآلاف في غزة يعانون نقص متطلبات المعيشة الأساسية، وأيضا إسرائيل تطلق الكثير من العمليات التي تزيد من الأعباء على سكان القطاع، وتعرض المرضى والمصابين لخطر الموت.

وقال حسين مشيك مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث هاتفيا اليوم لكل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ورئيس حكومة إسرائيل، معربا عن قلقه من تصاعد الأحداث.

وأضاف خلال إفادته أن روسيا تتمتع بعلاقات جيدة مع الجانب الفلسطيني، ولا تنكر علاقتها المستقرة مع سلطات الاحتلال، والرئيس بوتين عرض التوسط لحل الأزمة بين الجانبين.

وتابع أن روسيا جددت تأكيدها على أن حل هذه الأزمة لن يكون إلا عبر إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، أيضا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أكد أن السياسات الأمريكية هي التي تسببت في هذا التصعيد الأخير في الشرق الأوسط.

وقال قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد استغلال الظرف الإنساني الصعب الذي تسببت هي به لتحقيق مكاسب عدة، وتريد أن تمس بالسيادة المصرية على معبر رفح بوضع ضباط أمن إسرائيليين على المعبر.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن وضع ضباط أمن إسرائيليين على معبر رفح لتفتيش المساعدات أمر ترفضه فلسطين قبل أن ترفضه مصر، وما تحاول الإدارة الأمريكية من فعله لتوفير المياه في جنوب القطاع فقط هو تواطؤ لدفع الناس للهجرة نحو الجنوب قسرا.

وأضاف أن منع الغذاء والدواء في جهة لدفع المواطنين الفلسطينيين إلى التهجير هو جريمة حرب تتواطأ فيها أمريكا مع إسرائيل، وحكومة الوحدة التي كونتها إسرائيل هي حكومة ضعيفة مرتعشة لا يمكنها فعل شيء وتختلف في ما بينها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة