الفنانون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني.. نقيب المهن التمثيلية: وقفة مساء غد لمساندة الأشقاء.. داليا البحيرى: ما يحدث تطهير عرقى ضد أهالى غزة.. المخرج محسن رزق: سنساند الفلسطينيين ولن نتركهم

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 09:20 م
الفنانون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني.. نقيب المهن التمثيلية: وقفة مساء غد لمساندة الأشقاء.. داليا البحيرى: ما يحدث تطهير عرقى ضد أهالى غزة.. المخرج محسن رزق: سنساند الفلسطينيين ولن نتركهم أشرف زكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفنانون تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الأشقاء، حيث أكد الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، أن النقابة ستنظم مساء غدا وقفة لمساندة الشعب الفلسطيني وإعلان التضامن مهم، متابعا :"نحن كفنانين لنا أدواتنا وأسلوبنا في دعم القضية الفلسطينية، وسنخاطب العالم كله ".

وأضاف نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة :"سنخاطب الفنانين في كل دول العالم ، ونحن نحضر مهرجان كثيرة ونستطيع أن نتفاعل مع كل فنانين العالم".

وتابع الدكتور أشرف زكى :"كل زملائنا الفنانين غاضبين للغاية ومتفاعلين مع ما يحدث في غزة، وننتظر الجميع الساعة 8 مساء غدا ، وأناشد جميع الفنانين بضرورة التواجد في نادى النقابة بالجيزة".

وقالت الفنانة داليا البحيرى، إنها مكتئبة للغاية  مثل أي مصري وأي إنسان مهمومين بقضيتنا ، وحزينة على ما يحدث من حرب إبادة وقصف إسرائيلى ضد أهالى غزة.

وقالت الفنانة داليا البحيرى في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة :"منذ عدة أيام نفسيتى تعبانة بسبب القصف الإسرائيلي ضد غزة، وليس لدى نفس احتفى بنجاحنا وسط الأحداث التي تحدث في غزة".

وتابعت الفنانة داليا البحيرى :"ما يحدث في غزة وحشية وقتل للإنسانية ، وخسة ووضاعة وهناك مظاهرات في العالم كله ضد ما تفعله إسرائيل ضد اشقائنا في غزة، فما يحدث تطهير عرقى ضد أهالى غزة ".

وقال المخرج والمؤلف محسن رزق ، إن هناك وقفة ستنظمها نقابة المهن التمثيلية غدا  الثلاثاء بنادى نقابة المهن التمثيلية بالجيزة الساعة للتضامن مع أهالى غزة، متابعا :"كل الفنانين سيذهبون كى نساند وندعم أخواتنا، لأن القضية الفلسطينية ليست قضية مصر فقط ولكن قضية العرب ولدينا شهداء مصريين أكثر 100 ألف شهيد مصري و200 ألف جريح خلال حروبنا مع إسرائيل".

وأضاف  المخرج والمؤلف محسن رزق ، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة :"سيكون لنا دور جميعا كفنانين وكقوى ناعمة في دعم القضية الفلسطينية، وستشمل الوقفة غدا نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية للمساندة والدعم وهذا أقل شيء يمكن أن قدمه".

وتابع محسن رزق:" الاحتلال لديه آلة إعلامية كبيرة لتضليل الرأي العام العالمى ودورنا كرأي عام وفنانين أن نقول الحقيقة وأن لدينا شهداء كثر ، فإسرائيل تنتهك كل الأعراف وقواعد قانون الإنسان ، والفلسطينيين مظلومين وسنساندهم ولن نتركهم".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة