جيش الاحتلال يعلن شن موجة جديدة من الغارات على قطاع غزة ويعترض 4 صواريخ من لبنان

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 08:30 م
جيش الاحتلال يعلن شن موجة جديدة من الغارات على قطاع غزة ويعترض 4 صواريخ من لبنان الأوضاع في غزة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلى عن شن موجة جديدة من الغارات على قطاع غزة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء من أبناء شعب فلسطين نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلى المستمر والشامل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى ثمانمئة وتسعة وأربعين شهيدا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 4360 جريحا.

وقالت الوزارة، إن ثمانَمئة وثلاثين شهيدا ارتقوا فى قطاع غزة، وأصيب 4250 آخرين فى الغارات المستمرة على أنحاء القطاع كافة، منذ السبت الماضى.

فيما أعلن جيش الاحتلال، اعتراض أربعة صواريخ من لبنان وسقوط عشرة بمناطق مفتوحة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وقال جيش الاحتلال، إنه قصف المواقع التي انطلقت منها الصواريخ في لبنان.

فيما قال إعلام إسرائيلي، إنه تم إطلاق نحو 12 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل.

وفى وقت سابق قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن إسرائيل ترتكب جرائم حرب في غزة وقطعت إمدادات الكهرباء والماء وتمنع دخول الاحتياجات الإنسانية والطبية.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية :"سنظل ندافع عن أنفسنا ونناضل من أجل استعادة حقوق شعبنا".

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني أن أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن وأكد له أن الأولوية الآن لوقف الاعتداءات الإسرائيلية.

وتلقى أيضا وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً اليوم، من الدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران، حيث تمَّ مناقشة التطورات الخاصة بالتصعيد الإسرائيلي/الفلسطيني الجاري، والقصف الإسرائيلي العنيف الذي يتعرض له قطاع غزة على مدار الأيام الماضية، وما نجم عن تلك المواجهات من تعريض حياة مئات المدنيين للمخاطر، فضلاً عما تحمله من تهديدات على أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن سامح شكري أعرب عن قلق مصر البالغ نتيجة استمرار المواجهات العسكرية، لاسيما القصف الإسرائيلي واسع النطاق ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، محيطاً نظيره الإيراني بالجهود التي تبذلها مصر من أجل خفض التصعيد، وتحقيق التهدئة المنشودة، فضلاً عن الجهود المصرية الحثيثة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر معبر رفح رغم القصف الإسرائيلي لمناطق على الجانب الفلسطيني منه. كما حذر وزير الخارجية من توسيع رقعة الصراع الجاري بشكل يهدد استقرار المنطقة وأمن وسلامة شعوبها.

ومن جانبه، فقد أعرب وزير خارجية إيران عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر، خاصة في دعم القضية الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن تسعة عشر شهيدا ارتقوا فى الضفة الغربية، آخرهم الشهيد أحمد شرف خلف عوض (عشرون عاما) فى بلدة بيت أُمَّر شمال الخليل، بينما وصل عدد الجرحى إلى نحو مئة وعشرة جرحى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة