عضو التحالف الوطنى لـ"القاهرة الإخبارية": قدمنا مبادرات بتكلفة 12 مليار جنيه

الإثنين، 09 يناير 2023 08:09 م
عضو التحالف الوطنى لـ"القاهرة الإخبارية": قدمنا مبادرات بتكلفة 12 مليار جنيه محمود فؤاد عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود فؤاد، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إن هدف التحالف هو التشاركية والتكامل، بين مؤسساته ومساعدة الدولة المصرية فى الوصول للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمورية، موضحا أن التحالف قدم مبادرات بتكلفة 12 مليار جنيه، وسيتم استهداف أكبر مدة فى 2023.
 
من جانبها أضافت مارجريت صاروفيم، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى، لكاميرا "القاهرة الإخبارية" أن التحالف الوطنى علامة فارقة فى حياة منظمات المجتمع المدنى، موضحا أن الأساس هو إعلان الرئيس السيسى لعام 2022 هو عام منظمات المجتمع المدنى، والذى من خلاله اعطى دفعة قوية للجمعيات والمؤسات الأهلية أن تقوم بأدوار كبيرة جدا.
 
ولفت طلعت عبد القوى، عضو التحالف، إلى أن التحالف الوطنى خلال الفترة الماضية استطاع أن يحقق إنجازات عديدة، حيث وصل إلى الكثير من الأسر الأكثر احتياجا فى شهر رمضان الماضى وقدم لهم مساعدات نقدية وعينية ووجبات جاهزة، كما عقد التحالف بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى وضم 600 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة بتكلفة 3.5 مليار جنيه.
 
وانطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى مارس 2022، بمشاركة كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموى، يضم أكثر من 30 جمعية ومؤسسة أهلية وكيان خدمى وتنموى.
 
يضم التحالف اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية الذى يضم 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادا إقليميا، تعمل المنظمات فى مختلف مجالات التنمية خدمية وصحية وتوعوية وتعليمية وعمرانية.
 
أطلق التحالف عدة مبادرات لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا، تعددت جهود التحالف لتشمل الدعم النقدى والغذائى والإمداد بالمستلزمات الدراسية.
 
يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، كان انطلق في 13 مارس 2022، وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منهم الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعي و27 اتحاد اقليمي، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة