الأمير هارى يكشف أسرار القصر فى كتابه الجديد .. لجأ لـ"دجالين" لمخاطبة الأميرة ديانا فى القبر.. ارتدى شعارات نازية بتشجيع من "وليام" و"كيت".. ملف أفغانستان يضعه فى دائرة الخطر.. وهذه أسباب السقوط فى فخ المخدرات

السبت، 07 يناير 2023 05:30 م
الأمير هارى يكشف أسرار القصر فى كتابه الجديد .. لجأ لـ"دجالين" لمخاطبة الأميرة ديانا فى القبر.. ارتدى شعارات نازية بتشجيع من "وليام" و"كيت".. ملف أفغانستان يضعه فى دائرة الخطر.. وهذه أسباب السقوط فى فخ المخدرات الأمير هارى
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسرار ومفاجآت شخصية وخاصة عن العائلة المالكة رواها الأمير هاري فى كتابه "سبير" من تعاطيه للمخدرات وتوسلاته لوالده ألا يتزوج مره أخرى وقتله 25 من مقاتلى طالبان أثناء خدمته مع الجيش البريطانى هناك، ورد فى الكتاب الكثير من المواقف تراوحت من خلافات عائلية لمشاجرات أخوية، قالت الصحف البريطانية إنها بمثابة صب الوقود على النزاع الملكى الداخلى بعد أربعة اشهر فقط من تولى تشارلز عرش لندن وتحول الأمير ويليام ليصبح الوريث.

فى الوقت نفسه رفض ممثلو هارى التعليق على الاحداث كما رفض قصر كنسينجتون، الذى يمثل الأمير وليام، وقصر باكنجهام، الذى يمثل الملك تشارلز، التعليق على المزاعم الواردة فى الكتاب.

وقالت المعلقة الملكية ديزى مكاندرو على قناة NBC إنه بينما قد يبدو أفراد العائلة المالكة باردين وغير مهتمين فى تصوير هارى، فإن تعاطف الجمهور مع هارى وزوجته ميجان، دوقة ساسيكس، قد يتضاءل، وقالت: "أعتقد أن الجمهور سئم من هذا بسرعة وسوف يقرؤونه، لكن هذا لا يساعد هارى وميجان على الإطلاق".

وفيما يلى بعض من النقاط التى وردت فى مذكرات هارى:

تعاطى المخدرات فى الـ 17 محاولة للتمرد

غالبًا ما كانت الصحف البريطانية تتحدث عن أسلوب حياة هارى فى أيام شبابه، لكن فى "سبير" اعترف بتعاطى المخدرات غير المشروعة، كتب هاري: "بالطبع كنت أتناول الكوكايين فى ذلك الوقت. فى منزل أحدهم، خلال عطلة نهاية أسبوع للصيد، عُرض على خط، ومنذ ذلك الحين استهلكت المزيد .. لم يكن الأمر ممتعًا للغاية، ولم يجعلنى أشعر بالسعادة بشكل خاص كما حدث للآخرين، لكنه جعلنى أشعر بالاختلاف، وكان هذا هدفى الرئيسي. أن أشعر. أن أكون مختلفًا."

يذهب هارى إلى حد القول أن تعاطى المخدرات كان محاولة لزعزعة العائلة المالكة. قائلا: "كنت فى السابعة عشرة من عمرى على استعداد لتجربة أى شيء تقريبًا من شأنه أن يغير النظام المحدد مسبقًا على الأقل، هذا ما كنت أحاول إقناع نفسى به."

توسل الأخوان تشارلز ألا يتزوج كاميلا

تحدث هارى عن ألم زواج والده من كاميلا باركر بولز، بعد طلاقه الفوضوى من والدتهما الأميرة ديانا، وكتب: "على الرغم من انا وويلى توسلنا إليه ألا يفعل ذلك، فقد استمر والدى فى خطته. صافحه من يده وتمنى له كل التوفيق دون مشاعر قاسية لقد أدركنا أنه سيكون مع المرأة التى كان يحبها دائمًا، المرأة التى كان يخبئها له المصير منذ البداية."

قتلى أفغانستان

فى التعليقات التى أثارت بالفعل الغضب فى الداخل والخارج، كتب هارى بالتفصيل عن جولته فى أفغانستان، حيث قاد مروحيات أباتشى فى إقليم هلمند الجنوبى كجزء من سلاح الجو البريطاني، وكتب أنه قتل 25 من أفراد العدو. يقول فى الكتاب: "لم يكن شيئًا يملأنى بالرضا، لكننى لم أشعر بالخجل أيضًا".

وتابع: "معظم الجنود لا يعرفون بالضبط عدد عمليات القتل التى لديهم لصالحهم. فى ظروف المعركة، غالباً ما تطلق النار عشوائياً. ومع ذلك، فى عصر الأباتشى وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، تم تسجيل كل ما فعلته خلال جولتين من الخدمة وختمه بالوقت "

وأثار انفتاحه فى تفاصيل تجربته العسكرية انتقادات من البعض فى وسائل الإعلام البريطانية، بينما انتقد آخرون - بما فى ذلك قادة طالبان - وصف هارى للمقاتلين الذين قتلهم على أنهم "أُزيلوا قطع الشطرنج من اللوح".

رمز النازية

أثارت صورة لهارى وهو يرتدى زى ضابط نازى فى حفلة غضبًا عندما ظهرت على الصفحة الأولى لصحيفة The Sun فى عام 2005، عندما كان فى العشرين من عمره فى المسلسل الوثائقى الأخير للزوجين وصف هارى الحادث بأنه "أحد أكبر الأخطاء فى حياتى شعرت بالخجل الشديد بعد ذلك. كل ما أردت فعله هو تصحيح الأمر".

لكن فى مذكراته، يزعم هارى أنه شجعه كل من ويليام وكيت على ارتداء الزى وكتب هارى أنه زار متجرًا للأزياء ووجد عدة خيارات للحفل، قبل الاتصال بوليام وكيت للحصول على المشورة وقال إنهم اقترحوا على الفور ارتداء الزى النازي.

وفاة ديانا

يكتب هارى عن اللحظة التى علم فيها فى عام 1997، وهو فى عمر 12 عامًا فقط، أن والدته أصيبت وكانت على وشك الموت.

أجبره تشارلز على الجلوس على السرير لإعلان خبر حادث السيارة، كما يتذكر، ووصفه بأنه "ابنى العزيز" حيث أخبره كيف تعرضت الأميرة ديانا لإصابات فى الرأس لا يبدو أنها ستتحسن.

يكتب هاري: "ما أتذكره بوضوح مذهل هو أننى لم أبكي. ولا دمعة. لم يعانقنى والدى استحوذ الموت على ذهن هارى فى مرحلة البلوغ: كتب يطلب من سائقه أن يأخذه عبر نفق باريس الذى ماتت فيه ديانا، ويصف هارى أيضًا الوقت الذى التقى فيه مع احد الأشخاص الذين يدعون أن لهم قوى حارقة وقالت إنها يمكن أن تشعر بروح ديانا وتفسير الرسائل من وراء القبر.

كتب هارى أنها قالت له: "والدتك تقول أنك تعيش الحياة التى لا تستطيع أن تحياها، الحياة التى أرادتها لك".

التشكيك فى ابوة تشارلز

يلمح هارى إلى شائعات طويلة الأمد مفادها أن جيمس هيويت، وهو ضابط سابق فى الجيش البريطانى كانت ديانا على علاقة به، هو والده الحقيقى ويرفض هارى هذه النظرية، مشيرًا إلى أن ديانا التقت بهويت بعد ولادته. لكنه يضيف أن تشارلز كثيرًا ما كان يمزح قائلاً أن هارى ليس ابنه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة