"اليوم السابع" داخل أم دومة فى سوهاج.. الأهالى: شكرا سيادة الرئيس على كل ما قدمت وتاريخ ميلادنا بدأ مع تشريفكم.. جلسنا مع أخ أكبر وإنسان بسيط متواضع واستمع لمطالبنا... والمشروعات جعلت القرية مدينة.. فيديو وصور

الجمعة، 06 يناير 2023 07:00 م
"اليوم السابع" داخل أم دومة فى سوهاج.. الأهالى: شكرا سيادة الرئيس على كل ما قدمت وتاريخ ميلادنا بدأ مع تشريفكم.. جلسنا مع أخ أكبر وإنسان بسيط متواضع واستمع لمطالبنا... والمشروعات جعلت القرية مدينة.. فيديو وصور أهالى أم دومة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متواضع.. حنون.. وبسيط... بهذه الكلمات وصف أهالى قرية أم دومة الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال زيارته للقرية أمس لتفقد وافتتاح عددا من المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة وأشار الأهالى أنه خلال لقائهم بالرئيس داخل الخيمة شرعوا بالدفء والصدق فى كل كلمه وجهها لهم كان مستمعا جيدا لكل كلامهم ووعدهم أن غدا سيكون أفضل بفضل سواعد شباب هذه الأمة.

اليوم السابع التقى عددا من المواطنين بقرية أم دومة التابعة لمركز طما شمالى محافظة سوهاج حيث أكد عبد الرحمن محمود، من أهالى القرية، أن فرحتهم لا توصف اليوم بزيارة الرئيس السيسى للقرية، وأوضح قائلا: "الفرحة الأخرى بالمشروعات التى تمت بالقرية فى كل القطاعات قطاع التعليم والصحة والرى والشباب والرياضة الطرق والكهرباء، ونحن نتمنى زيارة الرئيس لنا مرات عديدة، ونحن نشكر الرئيس السيسى على كل ما قدم لنا من إنجازات ضمن مبادرة حياة كريمة".

 

أما عزة كمال، من أهالى القرية فقالت عن لقائها الرئيس السيسى اليوم: "إنه شعور لا يوصف، لم نكن نحلم أن يجمعنا بالرئيس لقاء وجها لوجه بعيدا عن التليفزيون والميديا"، مشددة على أن الرئيس وعد ونفذ كل وعوده.

 

واختتمت تصريحاتها قائلة: "عندما تجلس مع الرئيس كأنك جالس مع أخيك، جلسه مليئة بالدفء والأجواء الأسرية كما لو أنه أحد الأقارب لنا، أو صديق".

 

أما ألفت عبد الرحمن، طالبة بالصف الثالث الثانوى، والتى شاركت فى الإفطار مع الرئيس السيسى اليوم، فقالت: "لم أكن أتخيل أن أجلس مع الرئيس اليوم وجها لوجه، وكان اليوم جميلًا، والقرية فى عهد الرئيس تغيرت للأحسن والأفضل".

 

وتابعت: "عندما أعود للمدرسة سوف أقول لزملائى الرئيس السيسى من قريب شكل تانى خالص ومتواضع أب ولا يمكن وصف الجلوس والتحدث معه الرئيس السيسى غير متكلف بسيط جدا بدون حراسة، كأنه واحد مننا يتحدث بدون كلفة، سمع مننا، كان دائما يداعب الأطفال وكان بيأكل الأطفال بيده، الرئيس واحد مننا، وربنا يكلل جهوده كلها بالنجاح، وتحيا مصر".

 

أكد الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة، بمحافظة سوهاج لـ"اليوم السابع"، أن مبادرة تطوير الريف المصرى حياة كريمة وزيارة الرئيس اليوم لتفقد، وافتتاح المشروعات بالمرحلة الأولى من المبدرة جاءت لتحقق أمال المواطنين بالقرية، وعملية تطوير مركز الشباب بقرية أم دومة جاءت برفع كفاءة المبنى الإدارى وإنشاء ملعب نجيل صناعى وتزويد المركز بالألعاب الترفيهية وكلك إمداد المركز بمكونات الألعاب الفردية لتنافس مع الألعاب الجامعة وهناك صالة للألعاب الرياضية وهناك مركز للحاسب الآلى بالمركز لربط الشباب بالتكنولوجيا والتحول الرقمى.

 

المركز بعد تطوير أصبح نقطة جذب لكل الفئات العمرية والمركز أصبح يضاهى مراكز شباب المدن وما يحدث من خدمات تقدم للشباب هو فى أولويات الرئيس السيسى للإهتمام بالشباب وزيارة الرئيس اليوم للقرية هى تحفيز للجميع للعاملين وللمواطنين والرئيس قال إن ما حدث بالقرية شيء مبشر جدا وهناك مرحلة ثانية وثالثة من المبادرة ونحن نشكر الرئيس على تشريفه لنا بمركز شباب القرية ونشكر الرئيس على كل ما يقدمة من مشروعات لتطوير منظومة الشباب والرياضة على أرض محافظة سوهاج.

 

قال أحمد عبد الرحمن - مزارع - أحد أهالى قرية أم دومة بمحافظة سوهاج، إن مجمع الخدمات الزراعية يقدم فى البداية توعية عبر ندوات يحاضر فيها دكاترة للقيام بالإرشاد الزراعى، ويقدمون لنا الطرق الحديثة فى الزراعة وأن الخدمات الجديدة خففت على المواطن، كنا نحتاج للسفر 50 كيلومترا لاستخراج أوراق أو الذهاب لمستشفى أو شهر عقارى أو سيارة إسعاف، إضافة لتنمية الطرق والبنية التحتية والصرف والكهرباء والغاز الطبيعي.

 

عبر سلامة حامد من أهالى قرية ام دومة بمركز طما شمال محافظة سوهاج عن فرحته بزيارة الرئيس السيسى للقرية، لافتتاح بعض المشروعات صباح اليوم الخميس.

 

وقال "سلامة": "الرئيس جاء إلينا بالقرية حاملا كل الخير، وأنا عمرى 60 سنة لم أر القرية بهذا الشكل، واستطيع أن أقول اليوم بزيارة الرئيس هو يوم ميلادى الحقيقى والسنوات التى مرت من عمر لن أقوم بحسابها من عمرى لأنها لم تكن حياة الحياة هى ما أحدثته حياة كريمة لنا من تغير".

 

بينما قال حسين أحمد سليمان: "ربنا يبارك فى الرئيس وويبارك فى كل من ساهم فى أحداث التغير بالقرية مبادرة حياة كريمة قلب القرية رأسا على عقب أصبح كل شى فى القرية لدينا متاح مدارس مستشسفى صرف صحى غاز طبيعى الطرق التى كانت كلها مطبات أصبحت الآن ممهده والجميع هنا يشهد بحجم الإنجاز الذى تم بالقرية على مدار شهور كثيرة خلايا من النحل تعمل بالقرية دون توقف العمل ليل نهار مهما تقدمنا من شكر للرئيس السيى فلن نفى الرئيس حقه على المشروعات والتطوير الذى حدث بالقرية من شرقها لغربها".

 

أما عبده محمد صابر من أهالى القرية بأم دومة، قال: "تحيا مصر برئيسها تحيا مصر بمشروعاتها تحيا مصر بشعبها وبجيشها الرئيس السيسى هو دائما أيقونة الأمل لكل الناس القرية كانت مهمشه منسية على مدار سنوات طويلة والقرية الأن أصبحت قرية نموذجية ذات طراز فريد فى كل شيء حتى أن المبانى بالقرية كلها أصبحت لون واحد وقلوب الأهالى بالقرية أصبحت على قلب رجلا واحد فى حب مصر وشكر الرئيس السيسى على الإنجازات".

 

وأوضح عبد الحميد أبو زيد، أن أفضل التطوير فى أم دومة هو مجمع الخدمات الجماهيرى، من سجل مدنى وشهر عقارى، كما أن الغاز الطبيعى والصرف الصحى وفر علينا الكثير من المصروفات.

 

ويرى محمود أبو دومة أن تطوير القرية شمل المدارس ورصف الطرق وتبطين الترع، وأشاد بمجمع الخدمات والإسعاف وتطوير نقطة الشرطة، موضحا أن زيارة الرئيس هى أكبر تكريم للقرية.

 

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة